أكثر من 4،400 شجرة مزروعة على طريق الشمال

marika marika News  Environmental News in Qatar  #732 - 1  image

تواصل اللجنة الإشرافية القطرية لتجميل الطرق والأماكن العامة زراعة الأشجار على طول طريق الشمال ، حيث يتم زراعة أكثر من 4400 شجرة على جانبي هذا الطريق المهم الذي يربط بين دوحة فستيفال سيتي والخور.

وقال المهندس: "تكمن أهمية مبادرة التشجير هذه في موقع المشروع على طريق الشمال ، وهو أحد المسارات الحيوية في شبكة الطرق السريعة في قطر ، حيث يربط عدة وجهات وأحياء سكنية". جاسم عبد الرحمن فخرو ، مدير المشروع في اللجنة الإشرافية لتجميل الطرق والأماكن العامة بدولة قطر. تشمل المهام الرئيسية للجنة في قطر زراعة الأشجار وتوسيع المساحات الخضراء من أجل تحسين نوعية حياة الناس والمظهر الجمالي العام للبلاد ".

م. وأشار جاسم إلى أن المشروع يشمل زراعة 4،477 شجرة في كلا الاتجاهين على امتداد طريق الشمال البالغ طوله 23 كيلومترًا. غالبية أنواع الأشجار ، مثل شجرة السدر وأكاسيا أرابيكا ، موطنها قطر وتتوافق مع البيئة المحلية. كما أنها تتميز بتحملها للظروف المناخية الجافة. تم اختيار هذه الأنواع لأنها تتطلب كميات أقل من المياه والصيانة.

تم الانتهاء من حوالي 95 في المائة من المزارع الشجرية حتى الآن ، ومن المتوقع أن يكتمل المشروع بالكامل في الربع الثالث من عام 2021. كما يعتبر التوصيل بأنابيب مياه الصرف الصحي المعالجة للري جزءًا من نطاق المشروع ، حيث هو توفير مناطق مظللة على جانبي طريق الشمال.

"يزرع

اعمال الزرع بطول 23 كلم على جانبي طريق الشمال | رصيد الصورة: أشغال

طريق الشمال قطر

الجدير بالذكر أن `` أشغال '' أنهت مؤخرًا إنشاء طرق خدمية على طول طريق الشمال البالغ طوله 200 كيلومتر ، والذي يمتد من تقاطع الدحيل في الضواحي الشمالية الغربية للدوحة إلى مدينة الشمال في أقصى شمال الدولة. بالإضافة إلى تطوير طريق الخور وطريق أم بركة ، فقد اشتملت أعمال التطوير على إضافة تقاطعين جديدين في إزغوى وأم صلال ، بالإضافة إلى أعمال التوسعة على ثلاثة تقاطعات ، بما في ذلك تقاطع الحويلة وتقاطع الخيصة والحي. تقاطع خريطيات. كما تم بناء ممر لركوب الدراجات على طول الطريق كجزء من مشروع التوسعة.

تتولى لجنة تجميل الطرق والأماكن العامة في قطر الإشراف على تجميل الطرق والأماكن العامة في قطر.

تتعاون اللجنة مع عدد من الدوائر والهيئات الحكومية ، بما في ذلك وزارة النقل والاتصالات ، ووزارة الثقافة والرياضة ، وهيئة متاحف قطر ، وشركة قطر للقطارات ، والمكتب الهندسي الخاص ، على سبيل المثال لا الحصر. هذه اللجنة مسؤولة عن خمس مسؤوليات أساسية ، بما في ذلك إنشاء حدائق عامة أساسية ، وحدائق محلية ، وممرات مخصصة للمشاة والدراجات ، بالإضافة إلى تطوير كورنيش الدوحة ، ووسط الدوحة ، وتوسيع الأشجار والمساحات الخضراء.

ستساعد أنشطة اللجنة على تحسين الاستدامة عن طريق الحد من التلوث البيئي ، وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من خلال تقليل الاستهلاك ، والحفاظ على موارد الطاقة. كما سيركز على توسيع خيارات النقل العام من أجل تقليل استخدام السيارات الخاصة وتحسين أنماط الحياة من خلال النقل النظيف والآمن. كما سيسعى إلى توفير جو صحي في الأحياء السكنية وأماكن الاجتماعات العامة من خلال زيادة التشجير والمناظر الطبيعية ، مما سيساعد بشكل كبير في خفض درجات حرارة المدينة.

المصدر وصورة الغلاف: أشغال قطر


21/07/2021 / Environmental
Read more
110 0 Updated: 04/11/2023 11:48:44 Listed: 21/07/2021 Report

Contact Details

Like & Unlike:

Comments