Nov 25, 2021

دوبيزل قطر و الوسيط ابواب لتجد ما تريد

دوبيزل قطر و الوسيط ابواب لتجد ما تريد | Electronic Uae #470 - 1  image

مع انتشار التكنولوجيا الحديثة والدخول في عصر الإنترنت لا بد من مواكبته والابتعاد ولو قليلاً عن الطرق والوسائل التقليدية في الإعلانات والتسويق وحتى في البيع والشراء، بما يشمل كل متطلبات وحاجيات وخدمات الإنسان اليومية والدائمة.

فمن هنا في دولة قطر نجد الناس والشركات فيها قد انتقلوا من التسويق التقليدي والإعلانات المبتذلة إلى الولوج في عالم التكنولوجيا والإنترنت والاعتماد عليها في بيع مقتنياتهم وأغراضهم وعقاراتهم، فنرى من أهم المواقع والمنصّات بوابة "أو أل إكس/OLX" بما تُعرف سابقاً باسم "دوبيزل قطر "، ويعتبر دوبيزل قطر بوابة إلكترونية مخصصة للبيع والشراء عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، وتقدّم خدماتها في دول الخليج العربي: "المملكة العربية السعودية، دولة قطر، دولة الكويت، وسلطنة عُمان، والإمارات العربية المتحدة"، وشمال إفريقيا: "مصر، وتونس، وليبيا و..."، حيث يتم تزويد المستخدمين بفرص كبيرة من البيع والشراء وإيجاد أي شيء مجّاني وبدون عمولة ضمن مجتمعاتهم المحلّية.

لقد انطلقت الشركة عام 2005م بجهود شخصية من "جيه سي بتلر، وسيم واتلي"، وتتخذ من إمارة دبي مقرّاً لها.

وقد قامت على هدف وهو تزويد المغتربين بمنصّة سهلة الاستخدام لنشر ومشاهدة الإعلانات المبوبة، لقد انطلقت"دوبيزل قطر من دولة الإمارات العربية المتحدة كما ذكرنا ومنها انطلقت إلى أن أصبحت في 11 دولة، و20 مدينة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي عام 2010 قد استقطبت بوابة "دوبيزل قطر / OLX" ما يقارب 50 مليون استعراض لصفحاتها في الشهر مع أكثر من 3 ملايين زائر.

وإن بوابة "دوبيزل قطر "تقدّم العديد من الخدمات في مجال الإعلان وبشكل مجّاني كبيع وشراء السيارات والعقارات وإيجاد فرص عمل وغيرها الكثير ضمن مجتمعاتهم المحلّية.

 

وننتقل الآن إلى منصّة أخرى وقد أثبتت جدارتها في مجال التسويق والإعلانات المبوبة في دولة قطر وهي "الوسيط".

"الوسيط" هو من أشهر المواقع الإلكترونية التي تختص بمجال الإعلانات المبوبة والتي تتيح لمستخدميها البحث بكل سهولة عن احتياجاتهم أو عرضها للبيع على الإنترنت.

 

فهذا الموقع يحتضن برشور من الإعلانات المبوّبة التي تتتضمن العديد من أهم الأقسام من ضمنها الإلكترونيات التي تفتح المجال للمستخدم أن يجد العديد من عروض الشراء والبيع لجميع الأجهزة الإلكترونية بأنواعها من مثل الطابعة والتلفاز وأجهزة الحاسوب والأجهزة المحمولة وألعاب الفيديو وغيرها الكثير.

 

بالإضافة أنّ المتصفّح يمكنه استعراض القوائم المتخصصة بالموضة والأزياء ولوازم الأطفال والإكسسوارات بالإضافة إلى العطور ومستحضرات التجميل والكثير من الحاجيات أيضاً.

 

كما يمكنه إيجاد كل ما يخصّ المنزل من أثاث وأجهزة كهربائية وديكورات.

بالإضافة إلى العديد من أقسام أخرى للإعلان من الأجهزة أو الكتب أو أرقام الهواتف أو أي شيء ممكن أن يُباع.

وبالانتقال إلى قائمة خدمات موقع "الوسيط"  المتفرع عن دوبيزل قطر والتي بدورها تمكّن المستخدم من إيجاد جميع الخدمات التي يحتاجها ويطلبها كما يمكن أن يعلن عن قدرته على توفير الخدمة من خدمات شحن ونقل الأثاث، وخدمات التنظيف، وتوريد العمالة، وخدمات السفر وغيرها الكثير أيضاً.

كما يتوفّر قائمة خاصة بالمركبات والسيارات والتي هي الوجهة الأولى لأغلب الباحثين لعرض سياراتهم للبيع أو الشراء وسواء أكانت مستعملة أم جديدة وبدون عمولة أيضاً.

بالإضافة إلى وجود قائمة تختص بالعقارات سواء أكانت للبيع أو الشراء أو الإيجار باختلاف نوع العقار.

وإنّ "الوسيط المتلاقي هو و دوبيزل قطر في الفكرة يتفهّم حاجة الباحثين عن عمل على الإنترنت من مواقع موثوقة فيعرض لهم آخر فرص العمل المتاحة في أكبر الشركات بحيث تعرض قائمة الوظائف الشاغرة لوائحاً بجميع التخصصات للبحث عن وظائف أو الإعلان عن الحاجة إلى عمل.

 

إن "الوسيط" يقدّم كل هذا وأكثر، فهو الموقع الأول المختص في خدمات الإعلان المبوب والتسويق الإلكتروني المجاني من دون أي عمولة.