The Marina in Lusail Qatar.

15 0 Updated: 2021-04-08 12:07:29 Listed: 2021-04-08 Report WEB ID: 1114

Topic

 

المارينا في لوسيل قطر

تضم مدينة لوسيل قطر أربع جزر و تسعة عشرة منطقة تتفرّد جميعها بطابع عمراني أخاذ، الأمر الذي يجعلها وجهة مثالية للسياحة والاستثمار.
وقد جهّزت مدينة لوسيل قطر بكل الإمكانات المتاحة لجعلها تستوعب ما يقارب أربعمئة وخمسين ألف شخص، وتقوم بتقديم ما يحتاجونه من خدمات سكنية وتجارية وسياحية وترفيهية..الخ.
وسنتحدث في هذا المقال عن منطقة مارينا وهي إحدى مناطق مدينة لوسيل قطر، وتقع في الطرف الجنوبي الشرقي لمدينة لوسيل قطر التي تحدها مياه الخليج العربي عبر دمج عبقري للواجهات المائية مع مدينة لوسيل قطر، حيث تعتبر منطقة مارينا بوابة مدينة لوسيل قطر، وذلك بأشجارها المتنوعة وشوارعها الممتدة لما يقارب ستة عشرة كيلو مترًا وتصميمها المتميز، والممتد على مساحة تقارب ستمئة واثنان وأربعون مترًا مربعًا.
وتتميز مارينا في مدينة لوسيل قطر بمتنزهاتها  على الواجهة البحرية في لوسيل قطر، والمصممة بشكل رائع لتلائم جميع أذواق رواد مدينة لوسيل قطر، لتكون بذلك من أبرز المعالم الرائدة في منطقة مارينا في لوسيل قطر، بحيث تكون الجهات الثلاث الشمالية والشرقية والجنوبية لها واجهات بحرية في مدينة لوسيل قطر، وتمتد هذه المتنزهات أو مايسمى "بممشى مارينا" على طول 4.2 كم متر على مساحة تبلغ 142600 متر مربع في مدينة لوسيل قطر.
كما تتميز أيضًا متنزهات منطقة مارينا في لوسيل قطر بمناظرها الخلابة، وممراتها الممتدة على طول شاطئ البحر في منطقة مارينا في مدينة لوسيل قطر.
بالإضافة إلى المظلات ومناطق الجلوس والمروج الترفيهية والألعاب المائية المتطورة و النوافير الموسيقية الممتزجة بالحركات المتناغمة والإضاءة الساحرة لتوفر بذلك منطقة مارينا في لوسيل قطر جوًا ملائمًا على مدار العام.
كما استفاد مصممو منطقة مارينا في مدينة لوسيل قطر من أنماط ومساقط الظلال من المباني المحيطة، حيث يوجه سقف المظلات الهواء البارد نحو الأرض، مما يزيد من تعديل الجو ويضفي المزيد من الراحة للمشاة في منطقة مارينا في مدينة لوسيل قطر.
وبالنسبة للتصاميم الهندسية لمعالم منطقة مارينا في لوسيل قطر فيعتبر من أهم ميزاتها، 
وكمثال على روعة تصاميم معالم مارينا في لوسيل قطر، مبنى نادي اليخوت المصمم على شكل صدفة البحر، والحائز على المركز الثاني في المباني قليلة الارتفاع من المعهد الأمريكي للخرسانة، كما تتميز معماريًا أيضًا الأكشاك العصرية التي تقدم الأطعمة والمشروبات والمتوزعة في جميع أنحاء منطقة مارينا في مدينة لوسيل قطر، هذا وبالإضافة إلى الإبداع في تصميم كبائن دورات المياه العمومية في مارينا في لوسيل قطر، مع العلم أن المتنزهات في مارينا في لوسيل قطر مصممة على أسس الاستدامة، حيث تقوم باستخدام المياه المعاد تدويرها في ري المناطق الزراعية في منطقة مارينا في لوسيل قطر.
كما طورت مارينا في لوسيل قطر مراسي اليخوت لتجعلها من أفخم وأرقى المراسي في العالم، حيث تملك مارينا في لوسيل قطر شبكة عالمية من المراسي في أكثر المواقع تميزًا في مدينة لوسيل قطر.
هذا وتملك مارينا في لوسيل قطر قدرة استيعابية لليخوت بحجم عشرة إلى أربعين متر، متوزعين في ستة وتسعين رصيفًا في مارينا في لوسيل قطر.
ومن أبرز الفعاليات التي تقام في مارينا في لوسيل قطر، هو مهرجان الإضاءة على ممشى المارينا بمدينة لوسيل قطر، والذي يتيح للزوار بالاستمتاع بمشاهدة الإضاءة الملهمة الحيوية على امتداد ممشى المارينا في مدينة لوسيل قطر، ويقدم مجموعة من الفنانين المحليين والدوليين في هذا المهرجان في مارينا في لوسيل قطر عروضًا مبدعة يستخدمون فيها مجموعة من التقنيات المختلفة والوسائط مثل الماء، والمباني، والمساحات الواسعة، والمجسمات في مدينة لوسيل قطر. 
وتتميز منطقة المارينا في لوسيل قطر أيضًا بأبراجها التي تجسد فن التصميم العمراني بأبهى صوره، مما يجعل هذه المنطقة في مدينة لوسيل قطر تملك امتيازات عديدة تمكّنها من أن تكون وجهة مفضّلة ومريحة وممتعة في آن واحد لكل من يرغب في الزيارة أو الإقامة أو الاستثمار في مدينة لوسيل قطر.


Properties
1010

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions