Nov 13, 2021

Places and recreational activities in The Pearl Qatar.

Places and recreational activities in The Pearl Qatar. | Education QATAR #215 - 1  image

 

عندما يكون الهدف الاول من أي تصميم معماري لمشروع اقتصادي وسياحي هو راحة الانسان وتأمين له كل الظروف والبنى تحتية لتوفير اكبر قدر من الرفاهية وسوف تكتشف ان هذا الهدف تجلى بأجمل صوره في تصميم المعماري عندما تقوم بزيارة جزيرة لؤلؤة قطر 

و تعتبر جزيرة اللؤلؤة-قطر مقصداً رائعاً لممارسة الأنشطة الترفيهية من خلال احتوائها على مجموعة متنوعة من المواقع الداخلية والخارجية المميزة، التي تدعو العائلات لقضاء أثمن وأمتع الأوقات.

ويذكر ان  جزيرة اللؤلؤة إحدى أشهر جزر قطر الصناعية ومن أبرز مواقع الرفاهية فيها، وتبلغ مساحتها قرابة 4 كم2،وتبعد مسافة 350 متراً عن منطقة الخليج الغربي في الدوحة، وتُقسم الجزيرة إلى 10 مناطق يبرز فيها الجمال المعماريّ المستوحى من مدن البحر الأبيض المتوسط،

وبما ان الترفيه والاستمتاع هو احدى العناوين الاولى في جزيرة لؤلؤ فهناك العديد من الأماكن الترفيهية التي يُمكن زيارتها والتمتّع بها، ومنها ما يأتي:

 السلالم الموسيقية: وهي سلالم مكوّنة من 30 درجة يصدر عن كلّ درجة منها نغمات موسيقية ومؤثّرات صوتية وضوئية عند كلّ خطوة أو قفزة يخطوها الزائر على هذه الدرجات، ويُمكن للزائر الاستمتاع بعشرة ألحان كلاسيكية مبرمجة على درجات السلّم، أو تكوين نوتات موسيقية مميزة من خلال خطواته.

 لافتة أحبّ قطر: وهي لافتة ضخمة تحمل عنوان أحبّ قطر باللغة الإنجليزية، وأصبحت هذه اللافتة معلماً واستراحةً في جزيرة اللؤلؤة، كما أنّها تُعتبر مكاناً مميّزاً لالتقاط الصور التذكارية.

التكاسي المائيّة: وهي إحدى الخدمات الفريدة التي توفّرها جزيرة اللؤلؤة وهي الوحيدة في الدوحة، وتُتيح هذه الخدمة للزائرين التجوّل في أنحاء اللؤلؤة والتنقّل من جانب إلى آخر بطريقة ممتعة وشيّقة.

الملاعب العامة: هناك العديد من الملاعب والحدائق في جزيرة اللؤلؤة، حيث تحتوي على قضبان التأرجح، والمُنزلقات، ومساحات الجري حول النوافير المائية.

وتضم الجزيرة، التي تشبه أحياؤها مدينة البندقية، قنوات مائية واسعة، وباحات شاسعة للمشاة، وتعتبر من أهم اماكن السياحة في قطر

وكذلك يمكن بالقيام بعدة انشطة ترفيهية خلال زيارتك الى جزيرة لؤلؤة قطر

بداية يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية حول الجزيرة لمشاهدة مناظرها الخلابة، والتقاط الصور التذكارية لمرافقها التي تشبه إلى حدٍ كبير مدينة البندقية الايطالية.

ولعشاق التسوق يمكنكم  الاستمتاع بجولة تسوق في أسواق الجزيرة المتنوعة التي تلبي كل الاحتياجات والاذواق ، والتي تتضمن كافة أنواع السلع والبضائع لأشهر الماركات المحلية والعربية والعالمية.

  وكذلك لا ننسى ان سعادة الاطفال لها حصة كبيرة في جزيرة للؤلؤة قطر حيث تضم الجزيرة العديد من المرافق المناسبة لأطفالك، والتي تشمل الحدائق وملاعب الأطفال الداخلية والخارجية، وغيرها من وسائل الترفيه المفضلة لديهم.

 كما وتتميز الجزيرة بمناظرها الليلية الخلابة، حيث يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية للممرات البحرية التي تعكس ألوان الإضاءات المذهلة.

ويمكنك الاسترخاء والاستراحة لبعض الوقت، والابتعاد عن صخب الحياة في أحد منتجعات الجزيرة المتنوعة، حيث المسابح وغرف البخار والمساج وغيرها.

ولا تنسى القيام بنزهة عائلية في أحد شواطئ الجزيرة الموزعة في كل الأرجاء، حيث يمكنكم السباحة والتقاط الصور التذكارية للغروب.

 وبالتأكيد يمكنكم الاستمتاع بوجبة شهية، أو تناول الحلويات والمرطبات في أحد مقاهي أو مطاعم اللؤلؤة بإطلالاتها الرائعة التي تخطف القلوب.

 ويذكر انه حصلت جزيرة اللؤلؤة  قطر على جائزة أفضل تصميم ومشروع متعدد الاستخدامات.

وكذلك يوجد في جزيرة اللؤلؤة أكبر مرسى في قطر وقد حاز على جوائز عديدة ايضا .

تحتوي اللؤلؤة على أطول ممشى على واجهة بحرية و يبلغ عدد سكّان الجزيرة حوالي 33,000 نسمة. يوجد في الجزيرة حوالي 25,000 وحدة سكنيّة. تضمّ الجزيرة 350 علامة تجارية بين متاجر بيع بالتجزئة، ومطاعم، ومقاهٍ. يبلغ عدد زوّار جزيرة الؤلؤة سنوياً ما يُقارب 15 مليون زائر.