Parks in Lusail City, Qatar.

12 0 Updated: 2021-04-08 12:43:36 Listed: 2021-04-08 Report WEB ID: 1133

Topic

 

المنتزهات في مدينة لوسيل قطر

صممت شركة الديار القطرية مدينة لوسيل قطر وفق أحدث التصميمات العالمية، وبذلت مجهودًا جبارًا لجعلها أفضل المدن ليس في قطر فقط بل في العالم، وذلك من خلال جعلها قدر الإمكان مدينة صديقة للبيئة، ولذلك فقد خصصت مدينة لوسيل قطر أكثر من سبعة عشر بالمئة من مساحتها للأراضي المفتوحة، والتي سعت لوسيل قطر لإغنائها بالمسطحات الخضراء الحساسة للمياه، وذلك من أجل تقنين استهلاك المياه في مدينة لوسيل قطر، بالإضافة إلى الاختيار الدقيق للنباتات والأشجار القطرية، وذلك بهدف الوقاية من التصحر والوقوف دون إهدار مياه الأمطار.
فقامت مدينة لوسيل قطر بإشباع أكثر من أربعين بالمئة من المساحات المفتوحة في مدينة لوسيل قطر بالنباتات المحلية، على أن يقتصر استخدام العشب على خمسة بالمئة فقط من هذه المساحة الخضراء في مدينة لوسيل قطر.
هذا وتحتوي منطقة جبل ثعيلب في مدينة لوسيل قطر على ثلاث وثلاثين حديقة بمساحة عشر هكتارات من مساحة مدينة لوسيل قطر.
بينما تحتوي منطقة المارينا في مدينة لوسيل قطر على أربع حدائق ملحقة بمواقف سيارات.
وتشتهر حدائق مدينة لوسيل قطر بتصاميم متعددة على جانبي الطرق، وعند التقاطعات، بالإضافة إلى المساحات الخضراء، وأنظمة الري الحديثة في حدائق مدينة لوسيل قطر، بالإضافة إلى المقاعد، وممرات المشاة، والإضاءة ومسارات الدراجات الهوائية في حدائق مدينة لوسيل قطر.
ومن أهم الحدائق في مدينة لوسيل قطر هي الحديقة الهلالية في مدينة لوسيل قطر، التي تبلغ مساحتها مئتان وخمس وسبعون متر مربع في مدينة لوسيل قطر، والتي تتميز بألعابها المائية وملاعبها ومساراتها المخصصة للمشاة، بالإضافة إلى مناطقها المظللة والعديد من الممرات المصممة وفق التصميم المعماري الإسلامي، كما يوجد في الحديقة الهلالية في مدينة لوسيل قطر مطعمين كبيرين، وخمسمئة وثلاثون موقفًا للسيارات، الأمر الذي يجعل هذه الحديقة في مدينة لوسيل قطر مثالية وتلبي جميع احتياجات زوارها في مدينة لوسيل قطر، وتعمل هذه الحديقة في لوسيل قطر على مدار الأسبوع وطوال اليوم.
وفي الحديقة الهلالية في مدينة لوسيل قطر، يجب الالتزام بالقواعد التي تفرضها هذه الحديقة في لوسيل قطر، ومن بينها عدم اطصحاب الحيوانات الأليفة إليها، وعدم رمي النفايات، وعدم التدخين وقطف النباتات ...الخ من القوانين الأخرى التي تحافظ على سلامة الحديقة في مدينة لوسيل قطر.
ومن الحدائق المميزة أيضًا في مدينة لوسيل قطر هي حديقة الوادي، التي تم إنشاؤها بمناظر طبيعية تحاكي التضاريس والنباتات الصحراوية في مدينة لوسيل قطر، وتحتوي حديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر على مختلف أنواع النباتات، بالإضافة إلى غابات المانغروف البيئية، والعديد من المرافق كالكافتيريات والملاعب والمطاعم في مدينة لوسيل قطر.
ولا يقتصر وجود الحدائق العامة في لوسيل قطر على الحديقة الهلالية وحديقة الوادي، حيث أن مدينة لوسيل قطر غنية بالحدائق التي تتوزع فيها، ومن ضمنها حديقة تشايلد ساند بارك في لوسيل قطر، وحديقة الجسرة العامة في لوسيل قطر، وحديقة إزغوى العامة العائلية في لوسيل قطر، وحديقة أسباير في لوسيل قطر.
هذا وعلى الرغم من وجود الكثير من الحدائق العامة في مدينة لوسيل قطر، إلا أن الحديقة الهلالية تبقى الأفضل بينها بألعابها المائية وملاعبها التي تجعل منها مكانًا مثاليًا للذهاب إليه من بين حدائق مدينة لوسيل قطر.
وعبر حدائقها الخلابة، تجذب مدينة لوسيل قطر السياح من كل أنحاء العالم، هذا وبالإضافة إلى مقومات الجذب الأخرى من تفردها في التصاميم العمرانية التي تحاكي التصاميم العالمية، وحتى بنيتها التحتية الحديثة، وصولًا إلى توفيرها واستجابتها لأذواق ورغبات جميع ساكنيها وزوارها.


Properties
1383

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions