مدارس تحافظ على التعلم المدمج في 2021-2022: الوزارة

marika marika News  Colleges-Universities News in Qatar  #1302 - 1  image

بناءً على مؤشرات وزارة الصحة العامة لوباء COVID-19 ، ووفقًا لإجراءات الدولة الاحترازية للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين والحد من انتشاره ، فقد قررت وزارة التربية والتعليم العالي التنفيذ. نظام تعليمي متكامل مع تناوب فعال للحضور لطلاب المدارس العامة.

وقد تقرر تحديد نسبة حضور تبلغ 50 في المائة في جميع المدارس الحكومية والمدارس ورياض الأطفال الخاصة ، اعتمادًا على بناء القدرات ، مع المتابعة والتقييم المستمر للعملية التعليمية والتفاعل المباشر المستمر مع وزارة الصحة العامة.

تشمل الإجراءات الاحترازية التي يجب على جميع الطلاب في المدارس الحكومية والخاصة اتخاذها ما يلي:

تقسيم التلاميذ إلى مجموعات لا تزيد عن 15 طالبًا في الفصل ، مع الحفاظ على مسافة اجتماعية 1.5 متر بين كل طالب.
تعهد التلاميذ من الصف الأول إلى الصف الثاني عشر بارتداء الأقنعة أثناء وجودهم داخل مبنى المدرسة ، وكذلك الحفاظ على حافلات المدرسة بسعة 50 بالمائة عند نقل الطلاب.

استمرار هيكل الفقاعة داخل الفصل الدراسي ، مع تنظيم دخول ومغادرة الطلاب لتجنب الازدحام.
يُعفى الطلاب المصابون بأمراض تمنعهم من الالتحاق بالمدرسة من الحضور الجسدي ، على النحو الذي تحدده وزارة الصحة العامة ، طالما أنهم يواصلون حضور فصولهم عن بُعد. يجب أن يكون لدى الطلاب المعفيين من الحضور شهادة طبية داعمة حديثة مصدقة من وزارة الصحة العامة.

أثناء التواجد في المدرسة ، لا يُسمح للأطفال بالمشاركة في الأنشطة الترفيهية. يجب على الطلاب تناول وجباتهم في الفصل.

إلغاء تشكيلة الصباح وكذلك الأنشطة الجماعية مثل الإجازات والمعسكرات والاحتفالات. يمكن تخطيط الحدث عن بعد.
يُطلب من الطلاب إجراء الاختبارات داخل أرض المدرسة.
تلتزم المدارس المتخصصة والفنية ومدارس الاحتياجات الخاصة والمدارس القروية من جانبها بنفس معدلات الحضور كما هو مذكور ، بينما بالنسبة للمدارس التي بها عدد قليل من الطلاب ، فإن جميع الطلاب دائمون بنسبة 100 بالمائة ، بشرط أن يكون العدد من الطلاب في قسم واحد لا يتجاوز 15 طالبًا ويتم الحفاظ على مسافة 1.5 متر بين الطلاب.

وتؤكد الوزارة أن صحة وسلامة طلابها من أبنائها وأعضاء هيئة التدريس والإدارة وجميع العاملين بالمدرسة من أولوياتها القصوى ، وعلى الرغم من تطعيم أكثر من 94 بالمائة من الكادر التربوي والإداري في جميع المدارس ورياض الأطفال الحكومية والخاصة. في قطر ، تؤكد الوزارة على ضرورة التزام جميع الإداريين والمعلمين بالإجراءات الاحترازية.

كما تؤكد الوزارة أن انتهاك هذه الالتزامات سيؤدي إلى اتخاذ إجراءات قانونية. أخيرًا ، تؤكد الوزارة أنه سيُطلب من الكادر الإداري والتعليمي في المدارس الحكومية والمتخصصة ومدارس الأشخاص ذوي الإعاقة والمدارس ورياض الأطفال إجراء اختبار مستضد سريع معتمد من وزارة الصحة العامة على أساس أسبوعي لمن لم يفعل ذلك. تلقي التطعيم.


15/09/2021 / Colleges-Universities
Read more
689 0 Updated: 04/11/2023 11:48:44 Listed: 15/09/2021 Report

Contact Details

Like & Unlike:

Comments