قطر ستقدم مليون لقاح لكأس العالم 2022

marika marika News  Sports News in Qatar  #310 - 1  image

ذكر معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أن قطر تتفاوض حاليًا مع إحدى الشركات لتوفير مليون لقاح من أجل تحصين وتحصين بعض القادمين إلى البلاد لكأس العالم FIFA قطر 2022. ناقش معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية هذه التحديثات في حوار شامل مع رؤساء تحرير الصحف المحلية.

وحول الحضور الجماهيري لكأس العالم ، قال سعادة رئيس الوزراء إنه عندما تأتي بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ، ستقوم معظم دول العالم بتطعيم مواطنيها وتحصينهم. ومع ذلك ، ونظراً لاحتمال عدم تمكن بعض الدول من تطعيم جميع مواطنيها ، فإن دولة قطر لن تسمح للجماهير بدخول الملاعب دون تلقي التطعيم الكامل ضد الفيروس ، وأضاف سعادته أن قطر تتفاوض حاليًا مع شركة توفير مليون لقاح لتحصين وتحصين بعض القادمين إلى قطر.

وأضاف أن الهدف الأساسي من تطعيم بعض القادمين إلى قطر لحضور المونديال هو حماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين.

وحول استعدادات دولة قطر لاستضافة مونديال 2022 أكد سعادته أنها تسير على ما يرام وبوتيرة متسارعة ومتميزة رغم الظروف الصعبة التي اجتاحت العالم بسبب جائحة كوفيد -19. وقال سعادته إن تداعيات كوفيد -19 أثرت قليلا على التقدم في البداية ولكن نظرا للاستعدادات المبكرة نجحت بسرعة كبيرة في تسهيل ضمان وصول المواد المطلوبة بالتنسيق مع الشركات العاملة على العالم. مشاريع الكأس.

وقال سعادته إن قطر مستعدة لاستضافة البطولة من جميع النواحي سواء استكمال بناء وتجهيز الملاعب والبنية التحتية المتعلقة بمشروعات المونديال والتي يجري العمل عليها بمعدلات ممتازة جدا وذلك بعدد كبير من العالم. اكتملت ملاعب الكأس وهي جاهزة بالفعل لاستضافة المباريات ، حيث استضاف عدد منها بالفعل أحداث كرة قدم مهمة.

حاليًا ، تتواصل أعمال التحضير في 3 ملاعب: لوسيل ، الثمامة ، ورأس أبو عبود. وقال إن ملعب لوسيل هو الملعب الرئيسي الذي سيشهد المباراة النهائية لمونديال 18 ديسمبر 2022 ، وأصبح جاهزًا بنسبة 90 بالمئة. وأشار إلى أن بطولة كأس العرب 2021 التي ستقام في ديسمبر ستظهر قدرات دولة قطر في استضافة البطولات الكبرى قبل عام من انطلاق مونديال قطر 2022 ، كما ستعكس كفاءة وجاهزية البنية التحتية للدولة. مرافق كأس العالم.

وأكد سعادته أن البنية التحتية لكأس العالم جاهزة من جميع النواحي وعلى أعلى المستويات بما في ذلك شبكة مواصلات وخدمات متنوعة كالإقامة والرعاية الصحية. وأضاف أن الأمور بشكل عام تسير على ما يرام ووفقًا للخطة الموضوعة.

المصدر: وكالة الأنباء القطرية


20/06/2021 / Sports
Read more
240 0 Updated: 04/11/2023 11:48:44 Listed: 20/06/2021 Report

Contact Details

Like & Unlike:

Comments