قطر تدين الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة

marika marika News  Politics News in Qatar  #737 - 1  image

أدانت دولة قطر الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني ، وتعهدت بتقديم كافة أشكال المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني.

خلال الدورة السابعة والأربعين لمجلس حقوق الإنسان ، خلال حوار تفاعلي مع مقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 ، بموجب المادة السابعة للمجلس

وقال المنصوري إن وفده يشكر المقرر الخاص ويدين إسرائيل لمنعها من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة. وقال إن الحادث يدل على تجاهلهم المستمر للقانون العالمي.

كما شجب فخامته في التقرير الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة لحقوق الفلسطينيين. كما أدانت دولة قطر جرائم التطهير العرقي الواضحة والموثقة التي يمارسها المجتمع الدولي والقمع والقتل والحصار الجائر لغزة. ودعت قطر المجتمع الدولي إلى تنفيذ توصيات التقرير.

وأشار إلى أن ذلك يشمل حق تقرير المصير ، وحق العودة ، وإقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية. وجددت دولة قطر التزامها بتقديم كافة أنواع المساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين ، وآخرها تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة.

وأكد أن كل الجهود الدولية لتحقيق وقف إطلاق النار ستفشل ما لم تتم معالجة الأسباب الجذرية التي تشمل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكات حقوق الإنسان وجرائم الفصل العنصري وسياسات الاستيطان غير القانونية.

المصدر: وكالة الأنباء القطرية
مصدر الصورة: وكالة الأنباء القطرية Twitter


21/07/2021 / Politics
Read more
105 0 Updated: 04/11/2023 11:48:44 Listed: 21/07/2021 Report

Contact Details

Like & Unlike:

Comments