وزارة التربية والتعليم: ضمان بيئة مدرسية آمنة وصحية

marika marika News  Colleges-Universities News in Qatar  #1301 - 1  image

أكدت السيدة فوزية عبد العزيز الخاطر الوكيل المساعد للشؤون التعليمية أن وزارة التربية والتعليم ستواصل نهج التعلم المدمج في المدارس الحكومية للعام الدراسي 2021/2022 ، حيث يتناوب 50٪ من الطلاب على الالتحاق بالمدارس في جميع المراحل الدراسية. . في ضوء تحليل الوضع الحالي ومعدلات الإصابة بـ COVID-19 في البلاد ، بالإضافة إلى الخطوات التي نفذتها الدول الأخرى في هذا الصدد ، تم تحديد هذا النهج بعد التعاون والتشاور مع وزارة الصحة العامة.

وأكد الخاطر في بيان صحفي أن قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم العالي قد خطط ونفذ حزمة من الإجراءات المستهدفة استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2021/2022 ، بما يضمن بداية فعالة في جميع المراحل الدراسية بشكل صحي. وبيئة مدرسية آمنة.

وفقًا لخطة التناوب الخاصة بالمدرسة ، سيتضمن التعلم المدمج التعلم وجهًا لوجه بالإضافة إلى التعلم عبر الإنترنت عبر Microsoft Teams.

ومع ذلك ، ذكرت أنه في المدارس منخفضة الكثافة في الأماكن البعيدة ، وكذلك المدارس المتخصصة منخفضة الكثافة والمدارس المتخصصة للأطفال ذوي الإعاقات ، سيحضر جميع الطلاب مع توجيه 100 ٪ وجهًا لوجه.

وأوضح الخاطر أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات استعدادًا للعام الدراسي الجديد ، منها ضرورة قيام إدارات المدارس باتباع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب والموظفين بالمدارس ، وكذلك الحاجة إلى التمريض. يجب أن يكون الموظفون حاضرين على أساس يومي. تضمنت الإجراءات أيضًا إبلاغ الطلاب وأولياء الأمور الجدد بسياسة المدرسة بشأن COVID-19 وكيفية تجنبه. علاوة على ذلك ، يجب على جميع الزوار والعاملين تقديم طلب "Ehteraz" والتحقق من درجة حرارتهم قبل دخول ساحات المدرسة. علاوة على ذلك ، يجب الإبلاغ عن أي إصابات بـ COVID-19 على الفور إلى وزارة الصحة العامة ووزارة التعليم ، وإذا زاد عدد حالات COVID-19 المبلغ عنها ، فيجب على المدرسة أو الروضة المعنية التحول إلى التعلم عبر الإنترنت بنسبة 100 في المائة بموافقة من وزارة الصحة العامة.

وبحسب الخاطر ، يجب أن يحضر التلاميذ 5 أيام كل أسبوعين. يجب على المعلمين تدريس 30 درسًا في الأسبوع في جميع الفصول ؛ ويجب تقليل ساعات المدرسة إلى 7:15 إلى 12:30 ، مع ست جلسات مدة كل منها 45 دقيقة يوميًا واستراحة مدتها 25 دقيقة.

وتابعت: "الأطفال في رياض الأطفال سيحضرون بنسبة 50٪ للعام الدراسي 2021/2022". أصدرت وزارة التربية والتعليم معايير للتعلم المباشر وجهاً لوجه عبر الإنترنت في رياض الأطفال ، بحد أقصى 15 تلميذاً لكل فصل دراسي وتوزيع الطلاب. ونتيجة لذلك ، فإن كل قسم يضم 15 طالبًا كحد أقصى ، ويجب استخدام المسرح المدرسي والقاعات الرياضية كفصول دراسية للحفاظ على المسافة الاجتماعية. يجب على رياض الأطفال التواصل مع أولياء الأمور بشأن تناوب أطفالهم. علاوة على ذلك ، يجب إلغاء التجمعات الصباحية والأنشطة الجماعية مثل الرحلات والمعسكرات والاحتفالات واستبدالها بأحداث افتراضية كلما أمكن ذلك.

وأوضح الخاطر أنه تم وضع جدول الامتحانات ، إلى جانب إرشادات لتقييم الطلاب في جميع مستويات الصفوف بطريقة مناسبة للتعلم المدمج ، بما في ذلك الواجبات والتقييمات والمشاريع والمشاركة والتفاعل عبر النظام الأساسي عبر الإنترنت ، من أجل تقييم الطلاب في جميع مستويات الصف K-12.


15/09/2021 / Colleges-Universities
Read more
223 0 Updated: 04/11/2023 11:48:44 Listed: 15/09/2021 Report

Contact Details

Like & Unlike:

Comments