Where is Lusail Qatar located on the map?

15 0 Updated: 2021-04-08 13:22:46 Listed: 2021-04-08 Report WEB ID: 1166

Topic

 

أين تقع لوسيل قطر على الخريطة؟

مدينة لوسيل قطر هي إحدى مدن قطر المليئة بالثقافة والمناظر الطبيعية الخلابة والهندسة المعمارية البديعة، التي تحتضن أرقى المناطق السكنية، والفنادق والمنتجعات الدولية، والمراكز التجارية، ومرافق التسوق والترفيه الفاخرة، بالإضافة إلى احتواء مدينة لوسيل قطر على ملاعب جولف والعديد من الحدائق والمراكز الترفيهية.

وتقع مدينة لوسيل قطر شمالي الدوحة عاصمة قطر، وهي تمتد على مساحة ثمانية وثلاثين كيلومتر مربع، وتبعد عن الدوحة حوالي تسعة عشر كيلو متر مربع، حيث تستغرق الرحلة بين الدوحة ومدينة لوسيل قطر حوالي خمسة وعشرين دقيقة.
هذا ويعتبر مشروع مدينة لوسيل قطر من ضمن أضخم المشاريع السكنية في قطر، وترتكز فكرة التصميم للمخطط العام للمشروع في مدينة لوسيل قطر، على دمج المناطق المحيطة بمدينة لوسيل قطر ببعضها عبر إنشاء منطقة سكنية حديثة تمزج بين مختلف أنواع المنشآت السكنية من الفلل، والشقق السكنية والفنادق في مدينة لوسيل قطر، والمنشآت التجارية كمحلات البيع بالتجزئة في مدينة لوسيل قطر، بالإضافة إلى المرافق المجتمعية مثل المدارس والمساجد وذلك فوق أرض تبلغ مساحتها بالضبط 3,475,863 متر مربع​.
هذا وتكون إحداثيات الطول والعرض لمدينة لوسيل قطر على الخريطة: 51.5044957, 25.4253918. وفقا لأحدث البيانات.
كما تضم مدينة لوسيل قطر أربع جزر، وتسعة عشرة منطقة متعددة الاستخدامات، كما ستستوعب مدينة لوسيل قطر مائتي ألف نسمة، وثمانين ألف زائر، كما ستوفر مدينة لوسيل قطر العديد من فرص العمل لأكثر من مئة وسبعين ألف عامل.
ويتميز تصميم مدينة لوسيل قطر بدمجه بين  التقليد والحداثة، من خلال توفير مساحات خضراء مترابطة في مدينة لوسيل قطر.
وقد صممت مدينة لوسيل قطر بالحفاظ على المعايير الدقيقة لتوفير الطاقة في كل خطوة.  حيث تمت مراقبة المواد وطرق التصنيع في مدينة لوسيل قطر، بالإضافة إلى القيام بعمليات البناء في مدينة لوسيل قطر بعناية لتقليل مستويات التلوث، لذلك تحتوي مدينة لوسيل قطر على المساحات الخضراء الواسعة التي تحتضن الكثير من النباتات، كما تستخدم مدينة لوسيل قطر المياه المعاد تدويرها بغرض الري، حيث أنشأت مدينة لوسيل قطر تركيبات مياه فعالة وأنظمة لكشف التسرب، الأمر الذي يؤدي إلى الحفاظ على المياه العذبة بنسبة تزيد عن أربعين بالمئة.
هذا وقد تم إنشاء مدينة لوسيل قطر على عدة مراحل، حيث انتهت مدينة لوسيل قطر من بنيتها التحتية للمستثمرين عام 2017، كما أنهت البنية التحتية في عام 2018، كما من المتوقع الانتهاء 65 بالمئة من مدينة لوسيل قطر عام 2022، واكتمال كل مشاريعها عام 2030.
 
تعد مدينة لوسيل قطر أيقونة للجمال الذي يجعلها تتميز عن غيرها في دولة قطر، بالإضافة إلى امتلاكها كل مقومات العيش التي تمكن الزوار والمقيمين في مدينة لوسيل قطر من نيل أعلى درجات الرفاهية.
وقد نجحت مدينة لوسيل قطر بكسب اهمام العالم، وتحويل الأنظار إليها، بكون ستادها سيحتضن مباريات مونديال 2022 الذي ستستضيفه دولة قطر، الأمر الذي يجعل التملك في مدينة لوسيل قطر فرصة ذهبية لاتعوض، وخصوصًا أنها من ضمن المناطق التي سمح  القانون القطري بالتملك لغير القطريين فيها، ومنحهم الإقامة الدائمة في مدينة لوسيل قطر ودولة قطر ككل.

الجدير بالذكر أن مدينة لوسيل قطر صممت لتحافظ على تقاليد قطر مع مراعاة متطلبات الحياة الحديثة من تطور وحداثة، وقد سميت مدينة لوسيل قطر بهذا الاسم نسبة لاسم زهرة نادرة تنمو في البلاد، كما يقال أيضًا أنها رمز حقيقي للمكان الذي أسست فيه قلعة لوسيل قديمًا


Properties
1957

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions