Valley Park in Lusail City, Qatar.

12 0 Updated: 2021-04-08 12:39:36 Listed: 2021-04-08 Report WEB ID: 1131

Topic

 

حديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر

تعد مدينة لوسيل قطر والتي تقع على بعد ثلاثة وعشرين كيلومترًا شمالي مركز العاصمة القطرية الدوحة، موطنًا غنيًا بالمعالم الساحرة، التي تعد من أهم المقومات التي تجذب من خلالها مدينة لوسيل قطر السياح من جميع أنحاء العالم.
ومن أبرز هذه المعالم التي تتميز بها مدينة لوسيل قطر هي الحدائق العامة التي تعتبر أهمها حديقة الوادي الصديقة للبيئة والتي تقع في قلب مدينة لوسيل قطر، وتشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة.
وتتربع حديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر على مساحة ست وخمسون هكتارًا، مقسمة على خمس مناطق وأربعة طرق، في موقع يربط بين منطقة قاحلة في غرب لوسيل قطر ومنطقة مد وجزر في شرق لوسيل قطر.
وقد صممت حديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر عبر بنية تحتية قوية وحديثة، وتحديدًا الطرق وقنوات تصريف مياه الأمطار، وتشتهر المناظر الطبيعية لحديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر بأنها متنوعة وتضم مختلف أشكال المواطن البيئية، بالإضافة إلى سلسلة من ممرات عازلة واقية، فحديقة الوادي التي تقع في مدينة لوسيل قطر تحافظ على البيئة، الأمر الذي ينسجم مع السياسة التي قامت عليها مدينة لوسيل قطر المستدامة وهي أن تكون منشآتها قدر الإمكان صديقة للبيئة.
لذلك تعتبر حديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر، مكانًا رائعًا لكي يحظى السائح أو المقيم في مدينة لوسيل قطر بقدر كبير من الراحة.
وتمتد حديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر من منطقة المرتفعات القاحلة الشرقية إلى منطقة المد والجزر المالحة الغربية والمليئة بالمانغروف، كما تمتد حديقة الوادي في لوسيل قطر أيضًا شمالًا نحو أماكن متعرجة التضاريس تبدو وكأنها تقيم حدًا لحديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر، هذا وتتوسط حديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر تجاويف النباتات الغنية التي تقام حولها الكثير من الفعاليات والنشاطات.
وتم تكوين الجانب الشرقي لحديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر بمناظر طبيعية تم استيحاءها من تضاريس ونباتات الصحراء، بينما تم إنشاء المنخفضات النموذجية أو (الروضة) التي تحتوي أنماطًا وأشكالًا نباتية مختلفة عبر أفضل التقنيات اللازمة لتكوين المناظر الطبيعية الخلابة في حديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر.
وبهذا نجد أن حديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر تنقسم إلى نوعين، الحدائق الصحراوية المزروعة بالنباتات القطرية الصحراوية، والحدائق الزراعية المصممة كشبكة من ممرات الحديقة المظللة والمتوزعة في جميع أجزاء حديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر.
أما منطقة المد والجزر وغابات المانغروف البيئية فهي منطقة تلاقي الصحراء مع البحر في مدينة لوسيل قطر، حيث تطل منازل البلفيدير في مدينة لوسيل قطر على مناظر المد والجزر الطبيعية للمانغروف في مشهد رائع لاينسى.
هذا وبالإضافة إلى تميز حديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر طبيعيًا، إلا أنها تتميز أيضًا بغناها بالمرافق التي تتمثل في الكافيتريات، وملعب كرة القدم، وملعب كرة الطائرة، ومنطقة لعب للأطفال.
الجدير بالذكر أن حديقة الوادي التي تقع في مدينة لوسيل قطر هي من أكبر الحدائق وأجملها في مدينة لوسيل قطر، وتعتبر حديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر مقصدًا للمقيمين في مدينة لوسيل قطر الذين يريدون الابتعاد عن صخب المدينة في لوسيل قطر، والفوز بفترة نقاهة واستجمام بعيدًا عن ضغوطات العمل في مدينة لوسيل قطر، أما بالنسبة للسياح فهي معلم لا يمكن لزيارته أن تفوّت بكونه من أهم معالم مدينة لوسيل قطر، وبالنسبة للمستثمرين فتشكل المساحات الواسعة في حديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر، فرصة مغرية لانتهازها وإقامة استثمار في أفخر وأروع حدائق مدينة لوسيل قطر.


Properties
1381

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions