Some of the powers of the Saudi State Real Estate General Authority

143 0 Updated: 2021-11-15 14:46:42 Listed: 2021-11-15 Report WEB ID: 2146

Topic

إن ما ستقرأه في هذه المقالة يتمحور حول الهيئة العامة لعقارات الدولة العربية السعودية، والتي لا بد وأنك قد سمعت عنها من مصادر عدة وأنك قد ترغب في معرفة المزيد عنها، وها نحن قد جمعنا لك العديد من المعلومات، حول صلاحيات الهيئة العامة لعقارات الدولة العربية السعودية، وبالتحديد هذه المعلومات ستكون تعداداً لبعض صلاحيات الهيئة العامة لعقارات الدولة العربية السعودية، فتابع معنا التالي للتعرف عليها ونتمنى لك قراءة موفقة

أول صلاحية:
يعد من إحدى أهم الصلاحيات التي تخص الهيئة العامة لعقارات الدولة العربية السعودية هي تنسيقها مع الأجهزة التي تعنى بالمسؤولية التالية، ضمانها لأن تحقق تكامل في بنى العقارات التحتية كافتها (والتي تعد هدفاً كذلك) ألا وهي ضمان تحقيق ما يسمى بالتكامل في كافة البنى خاصة العقارات التحتية، ومن ثم بالتالي، أن تنجز الهيئة، الهيئة العامة لعقارات الدولة العربية السعودية ما تسعى إليه من أهداف، كل ما تسعى إليه منها ومن كافة الاستراتيجيات الوطنية في المملكة العربية السعودية، ومن السياسات التي تتعلق بذلك بأي شكل من الأشكال.

ثاني صلاحية:
إنه من أهم الصلاحيات الجديرة بالذكر في الهيئة العامة لعقارات الدولة العربية السعودية، هو عقد الهيئة لكل من الندوات ومن المؤتمرات ومن اللقاءات التي تتعلق بالمجالات المختلفة لعمل الهيئة، وذلك تبعاً للضوابط التي قد تنظم هذا الأمر، كما ولا ننسى المشاركة فيما يقام من معارضٍ دولية، وهذا ما يتم بالتنسيق مع كل ما هو معني من جهات أخرى.

ثالث صلاحية:
إن ثالث صلاحية تتمثل بأن تقوم الهيئة العامة لعقارات الدولة العربية السعودية في أن تنشر الوعي خلال القطاع العقاري وأنشطته.

رابع صلاحية:
تمتلك الهيئة العامة لعقارات الدولة العربية السعودية صلاحية أن تتابع تنفيذها لكافة الاتفاقيات التي لها علاقة بالعقار، وإن الاتفاقيات هذه تبرم بين المملكة العربية السعودية وبين الدول الثانية، وليتم ذلك لا بد لها من أن تنسق مع الجهات التي تعنى بالأمر هذا.

خامس صلاحية:
تمتلك الهيئة العامة لعقارات الدولة العربية السعودية صلاحية في أن تراقب المؤشرات التي تخص القطاع العقاري، وهذا من شأنه أن يحقق الاستقرار للقطاع هذا، وكذلك يحقق استقراره.

سادس صلاحية:
لهيئة العقارات العامة صلاحية في أن توفر كل من التدريب ومن التأهيل اللذان يلزمان لكل من المرخص لهم في أن تزاول الأنشطة العقارية، وللذين يعملون كذلك في الأنشطة هذه.

سابع صلاحية:
الهيئة العامة لعقارات الدولة العربية السعودية لها صلاحية أن تقوم بعملها في أن تجري كل من البحوث ومن الدراسات وكذلك الاحصاءات بخصوص الأنشطة العقارية.

ثامن صلاحية:
مم أهم صلاحيات الهيئة العامة لعقارات الدولة العربية السعودية قيامها بأن تنشئ بوابة إلكترونية، وعلى هذه البوابة أن تحتوي قواعد، وفي هذه القواعد معلومات عقارية عدة، المعلومات التي تلزم الانشطة العقارية، سواء إن كانت الأنشطة هذه متوفرة لدى الهيئة، أو متوفرة لدى الجهات المعنية الأخرى، على أن تحدث بشكل دوري، وعلى أن تتاح كذلك للمعنيين.

تاسع صلاحية:
من صلاحيات الهيئة العامة لعقارات الدولة العربية أن تسهم في أن تنسق مع الوزارة، وهذا من شأنه ان يجعلها تمثل المملكة العربية السعودية في كل من المنظمات ومن المنتديات سواء الإقليمية أو الدولية والتي لها صلة في اختصاصاتها، حسب ما يتم اتباعه من إجراءات.

وأخيراً ها قد انتهت مقالتنا، وكنا قد حاولنا جاهدين أن نجمع لك أهم صلاحيات الهيئة العامة لعقارات الدولة العربية السعودية، وللعلم فإن الصلاحيات هذه كانت قد ذكرت في المادة الثالثة من نظام الهيئة العامة لعقارات الدولة، ونأمل أن كل ما جمعناه لك من معلومات كان إجابة عما في ذهنك من تساؤلات حول الهيئة، وأننا قد وفرنا عليك عناء البحث عنها.


Government
A-32

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions