Scenery and nature in Lusail Qatar.

13 0 Updated: 2021-04-08 12:45:32 Listed: 2021-04-08 Report WEB ID: 1135

Topic

 

المناظر والطبيعة في لوسيل قطر

تشتهر مدينة لوسيل قطر بمساحاتها الخضراء الخلابة، الأمر الذي يجعلها وجهة للباحثين عن الاسترخاء والهدوء أمام المناظر الطبيعية الساحرة في مدينة لوسيل قطر.
وقد اهتمت مدينة لوسيل قطر بأن توفر مساحات كبيرة منها لإنشاء الحدائق المختلفة فيما بينها بالتصميم والمتفقة فيما بينها على الإبداع والجمال.
لذلك نرى الحدائق منتشرة في جميع أنحاء مدينة لوسيل قطر، حيث تحتوي منطقة جبل ثعيلب وحدها على ثلاثة وثلاثين حديقة، تمتد على مساحة عشر هكتارات من مساحة مدينة لوسيل قطر،  أشهرها الحديقة الهلالية والتي تقسم إلى خمسة أجزاء مختلفة من المناظر الطبيعية والمزروعة، وتضم ملاعب الأطفال، والديكورات المائية، والمناطق المظللة، والمنشآت المبنية، وممرات للمشاة والدراجات الهوائية، والمناطق المشجّرة، والمقاعد التي تنتشر في جميع أنحاء الحديقة الهلالية في مدينة لوسيل قطر، بالإضافة إلى ملاعب كرة القدم والطائرة والتنس.
كما تتميز مدينة لوسيل قطر بمناظرها وإطلالاتها في مناطقها المظللة التي تضمها حدائق مدينة لوسيل قطر الداخلية، بالإضافة إلى جدارياتها الملونة وأحواض الزهور التي تزين مدينة لوسيل قطر.
بينما تضم منطقة المارينا اثنان وعشرين حديقة بمساحة إجمالية تفوق المئتين وستين ألف متر مربع من مساحة مدينة لوسيل قطر.
وكعامل آخر من عوامل جمال طبيعة مدينة لوسيل قطر هي الواجهات البحرية الغنية بالمتنزهات التي تنتشر على مدينة لوسيل قطر، وتضم الكثير من المرافئ، والديكورات المائية، والعرائش، والأكشاك، والمطاعم، ومنصات بانورامية، ومحطة لإمداد المراكب بالوقود، والتي صممت جميعها في مدينة لوسيل قطر بذوق رفيع المستوى كي تنال إعجاب جميع زوار ومقيمي مدينة لوسيل قطر.
وقد أنشِئ في مدينة لوسيل قطر بمساحة سبعة عشر بالمئة من مساحة الأراضي المفتوحة مسطحات طبيعية وحساسة للمياه وذلك لتقليل استهلاك المياه في مدينة لوسيل قطر، تزامنًا مع التركيز على اختيار النباتات والأشجار المستوطنة في لوسيل قطر، بالإضافة إلى تقليل المناطق العشبية إلى أقل قدر ممكن.
ومن الأمثلة الأخرى التي تتجسد المناظر الطبيعية فيها في مدينة لوسيل قطر هي حديقة الوادي في لوسيل قطر والتي توفر نظام فضاء مفتوح يقوم بتوظيف طبيعي لأنظمة الوادي الأصلية وذلك لإعادة تدوير وتجميع مياه الأمطار من مخرات السيول في الخور ومن نقط تجميع المياه من المناطق الحضرية المجاورة في مدينة لوسيل قطر.
هذا وتهدف مدينة لوسيل قطر لاستزراع نباتات نادرة في حدائقها، واستخدام النباتات المحلية للوقاية من التصحر والحيلولة دون إهدار مياه الأمطار، لتشكل بذلك عامل جذب آخر لزيارة الحدائق في مدينة لوسيل قطر.
هذا ويتم ضبط المستويات داخل حديقة الوادي في مدينة لوسيل قطر حسب البنية التحتية الحالية، وتحديدًا الطرق وقنوات مياه الأمطار، فيما يتم إنشاء المناظر الطبيعية الغنية الصديقة للبيئة والتي يحددها التنوع ونطاق أنواع المواطن البيئية في مدينة لوسيل قطر.
كما تتميز لوسيل باحتوائها على الكثير من المتنزهات والمناظر الطبيعية الأخرى، كمتنزه الخور الذي يقع في الجهة الغربية لمدينة لوسيل قطر، كما لاتقتصر المناظر الخلابة في مدينة لوسيل قطر على الطبيعة وحسب، بل كل ما في مدينة لوسيل قطر يعتبر فنّاً يستحق النظر والتأمل فيه وبروعته التي تتجسد في تصميماته الدقيقة التي تمزج بين عراق تاريخ مدينة لوسيل قطر، وبين تطويرها الدائم لتنافس مدينة لوسيل قطر مدن الخليج العربي المتطورة، ولعل السبب الأكبر الذي يجعلها كذلك هو أن مدينة لوسيل قطر قد صممت لتكون مدينة صديقة للطبيعة، حيث أنشئت منشآتها التجارية والسكنية والترفيهية والسياحية بما يتوافق مع الرؤية المستدامة لمدينة لوسيل قطر.


Properties
1432

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions