Lusail Qatar opens a center for vaccination against Coronavirus

86 0 Updated: 2021-04-06 16:28:27 Listed: 2021-04-06 Report WEB ID: 1017

Topic

 

لوسيل قطر تفتتح مركزاً للتطعيم ضد فايروس كورونا

كجزء من الجهود التي تبذلها دولة قطر لمكافحة جائحة كورونا والحد من انتشار فايروس COVID-19، تم افتتاح مركز جديد للتطعيم ضد فايروس كورونا في مدينة لوسيل قطر الذكية.

وتشمل عملية التطعيم التي سيخضع لها زوار مركز التطعيم الجديد ضد فايروس كورونا في مدينة لوسيل قطر أربع مراحل، هي :

  • المرحلة الأولى : التسجيل.
  • المرحلة الثانية : التقييم.
  • المرحلة الثالثة : التلقيح.
  • المرحلة الرابعة : المراقبة.

وفي زيارتها لمركز التطعيم الجديد ضد فايروس كورونا في مدينة لوسيل قطر، قالت الدكتورة "حنان محمد الكواري" وزيرة الصحة العامة في دولة قطر :

"إن دولة قطر في طريقها إلى بدء تنفيذ برنامج التطعيم الخاص بها، ووفقاً لاستراتيجيتنا في تطوير مدينة لوسيل قطر صحياً، فإننا نجعل التطعيم خياراً ممكناً داخل السيارة، وهو خيار متاح لسكان مدينة لوسيل قطر وزوارها.

وقد حظيت مراكز اختبار (PCR) الخاصة بنا بشعبية كبيرة، واستمرت في النجاح مع تحقيق عدد متزايد من الزيارات.

وإن افتتاح مركز لوسيل قطر للتطعيم السريع ضد فايروس COVID-19 سيعزز قدرتنا على الحد من انتشار الوباء وحماية سكان لوسيل قطر، وسكان قطر من خطر فايروس كورونا أو الإصابة به".

مركز التطعيم في لوسيل قطر يعزز برنامج التطعيم الوطني ضد فايروس كورونا :

يعد مركز التطعيم ضد فايروس كورونا في لوسيل قطر جزءاً من الاستراتيجية التي تتبعها دولة قطر للارتقاء ببرنامج التطعيم الوطني ضد فايروس كورونا.

وتدير مركز التطعيم ضد فايروس كورونا في لوسيل قطر مؤسسة حمد الطبية، بالتعاون مع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

ومن جانبه؛ قال الدكتور "عبد اللطيف الخال" رئيس المجموعة الاستراتيجية الصحية الوطنية لفايروس كوفيد-19 ورئيس قسم الأمراض المعدية في مؤسسة حمد الطبية :

"لقد تم تصميم مركز التطعيم الجديد ضد فايروس كورونا في مدينة لوسيل قطر لتوفير وسيلة ملائمة للأشخاص لتلقي اللقاحات التي يحتاجونها".

وأضاف :

"يتم إعطاء اللقاحات لمن هم بحاجة إليها بطريقة سرية داخل ممر مخصص للتطعيم، حيث يمكن للسيارات المرور من خلاله، بينما يبقى المريض (متلقي اللقاح) مرتاحاً في سيارته".

وأشار الخال إلى أن مركز التطعيم ضد فايروس كورونا في مدينة لوسيل قطر يعزز برنامج التطعيم الوطني ضد فايروس كورونا، ويساعد في تحصين عدد أكبر من الناس من خطر الإصابة به.

حيث سيخضع زوار مركز التطعيم ضد فايروس كورونا في مدينة لوسيل قطر إلى تقييم ما قبل التطعيم، وسيُطلب منهم الانتظار في سيارتهم في منطقة مراقبة مخصصة بعد تلقي اللقاح للتأكد من عدم تعرضهم لرد فعل سلبي تجاه اللقاح.

كما ستكون فرق المسعفين متواجدة في الموقع في حالة حدوث أي رد فعل، والقيام بالإسعافات اللازمة لأي شخص يتطلب دعماً طبياً طارئاً.

وفي الوقت نفسه، قالت المديرة العامة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية الدكتورة مريم عبد الملك :

"إن مركز التطعيم ضد فايروس كورونا في لوسيل قطر لا يعمل بنظام المواعيد المسبقة، ولكن يتعين على الأشخاص الذين تم فحصهم والتأكد من أنهم يحتاجون إلى جرعة إضافية من اللقاحات الحضور في التاريخ المحدد لهم لأخذ جرعتهم الثانية، وقالت :

"لا يحتاج الأشخاص إلى حجز موعد مسبق للحضور إلى مركز التطعيم الجديد ضد فايروس كورونا في مدينة لوسيل قطر، ويمكنهم بكل بساطة زيارة المركز في اليوم المحدد لأخذ الجرعة الثانية، بعد 21 يوماً من موعد الجرعة الأولى، وسيتم رؤيتهم على أساس : من يأتي أولاً تتم رؤيته وتلقيحه.

كما ستحدد فرق الرعاية الصحية الأولية، الخاصة بمركز التطعيم الجديد ضد فايروس كورونا في لوسيل قطر للأشخاصَ المؤهلين للحصول على جرعة ثانية في مركز التطعيم داخل السيارة، أثناء حضورهم في موعد الجرعة الأولى في أحد مراكز لوسيل قطر الصحية الأولية".


Properties
1822

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions