Learn the most important information about Burj Khalifa

58 0 Updated: 2021-10-13 20:11:05 Listed: 2021-10-13 Report WEB ID: 1590

Topic

ربما لا تصدّق إن سمعت عن روعة معالم دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد أضحت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم تضم أجمل وأضخم وأروع الأبراج والأماكن السياحية رائعة التصميم والتنظيم، وبالتحديد فإن مدينة دبي كانت قد ضمت الأكثر روعة فيها، والتي تستقطب عدداً مثالياً من السيّاح من كافة أنحاء العالم، وحصلت على سمعة سياحية عالميّة، وخير مثال على ذلك برج خليفه، وهو من أطول الأبراج في العالم وأجملها وأبدعها تصميماً وعمارةً، وهنا في مقالتنا هذه سنعرّفك على القليل حول موقع هذا البرج:

في البداية إن برج خليفه هو ناطحة سحاب شاهقة جداً، ويقدر ارتفاع برج خليفه بثمانمائة وثمان ٍ وعشرين متر (828) كما ونذكر أن برج خليفه يأخذ موقعاً في مدينة دبي في الإمارات العربية المتّحدة، وبالتحديد فإنه يتوضّع على طول طريق الشيخ زايد في منطقة وسط دبي في الركن الأوسط منها، فبسبب وجود برج خليفه -الذي بقي لفترة ناطحة السحاب الأفضل في العالم-في وسط المدينة أضحى حي وسط مدينة دبي من إحدى أهم الأحياء في دبي وأكثرها شهرة، (ناهيك عن وجود دبي مول والكثير غيره مما يكسبها هذه الأهمية).

وهنالك مسافة ما يقارب 3.4 كم ما بين مرسى دبي ذلك الذي يطل على الشاطئ المفتوح فيها وبين برج خليفه.

 

موقع برج خليفة بالنسبة لإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي:

  • شرقاً: 27.4368 16' 55°
  • شمالاً: 51.0900 11' 25°

 

موقع برج خليفه وفق النظام الإحداثي الجغرافي:

  • بالنسبة لدائرة العرض، فإن برج خليفه موجود على دائرة العرض 25.197139°
  • بالنسبة لخط الطول، فإن برج خليفه موجود على خط الطول 55.274288° 

 

ما المعالم التي تحيط ببرج خليفه؟
ربما تعلم أنه هنالك عدة معالم مهمة وفريدة تحيط ببرج خليفه، وسنقدم فيما يلي البعض من أبرز هذه المعالم:

  • في البداية إن إحدى أهم وأبرز المعالم التي تحيط ببرج خليفه هي دبي مول The Dubai Mall، وهو ليس مجرد مجمع كبير بل يعد دبي مول أكبر مول على مستوى العالم.
  • ولا ننسَ أيضاً معلم بالغ الأهمية وهو بوليفارد الشيخ محمد بن راشد Sheikh Mohamed Bin Rashid Boulevard، وهو إحدى الوجهات ذات المستوى العالمي، والذي ينبض بالحياة.
  • وننتقل بعدها لذكر معلم بالغ الجمالية وهو دار دبي للأوبرا the Dubai Opera، ومن أهم سمات دار دبي الأوبرا العمارة المتميزة، وهو ذو بناء حديث.
  • ومن المعالم التي تحيط ببرج خليفه أيضاً نافورة دبي The Dubai fountain، وهي نافورة راقصة، كما أنها النافورة الراقصة الأكبر في العالم.

 

حول الوصول إلى برج خليفه:
إذا أردت أن تصل إلى برج خليفه، فهنالك طرق عديدة تمكّنك من ذلك:

  1. الطريقة الأولى: يمكنك أن تركب سيارات النقل العام.
  2. الطريقة الثانية: أن تركب المترو، ويستغرق ركوب المترو مدة تصل إلى 25 دقيقة، ونذكر أن محطة مترو دبي مول يبعد ما يقارب 1.3 كيلومتر عن برج خليفه.
  3. الطريقة الثالثة: يمكنك حتى الوصول إلى برج خليفه ماشياً على أقدامك.

وما قد يهمّك ذكره، أنه في حال وصولك من الإمارات، فإن المحطة التي يرتبط بها المطار ببرج خليفه هي المحطة ذات الرقم (1) والمحطة ذات الرقم (3).

وأخيراً، ها قد انتهت مقالتنا هذه حول موقع برج خليفة الجميل بالتفصيل، وكذلك المعالم المحيطة به والتي لا تقل أهمية وشهرة عنه، وكذلك كيفية الوصول إليه والطرق الممكنة، ونأمل أنّك لن تفوّت الفرصة لتحظى بزيارة من العمر إلى برج خليفه، ونشكر أنّك قد وصلت إلى نهاية مقالتنا هذه.


Properties
S_A6

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments


Similar Discussions