Kuwait educational portal Employing technology to serve the process

56 0 Updated: 2021-10-14 00:43:00 Listed: 2021-10-10 Report WEB ID: 1569

Topic

حرصت وزارة التربية الكويتية على مواكبة التطور والتقدم التكنولوجي وخاصة في عملياتها التربوية والتعليمية .

تعتبر بوابة الكويت التعليمية مشروع تعليمي رائد في الدولة ,يقوم بتوظيف التكنولوجيا الحديثة والمتطورة في خدمة العملية التربوية , والتي يعد الطالب هو المحور الأهم فيها .

تم تأسيس بوابة الكويت التعليمية خلال فترة جائحة الكورونا من أجل الحفاظ على استمرار العملية التعليمية في كافة المراحل الدراسية , لكن بشرط أن تكون وفق تقنية التعلم عن بعد لضمان عدم الاختلاط , والحفاظ على سلامة الطلبة والكادر التدريسي.

في نفس السياق تقدم بوابة الكويت التعليمية مجموعة من الخدمات التي يستفيد منها كافة أطراف العملية التعليمية منها (الطالب والمعلم ورئيس القسم , وكذلك ولي الأمر والموجه بالإضافة للإدارة المدرسية ).

والأهم من ذلك كله أن بوابة الكويت التعليمية تدفع كل مستخدم من أفرادها للمشاركة بشكل فعال ونشيط لتحقيق أهداف تربوية منشودة.

حيث تتمتع بوابة الكويت التعليمية بمجموعة من الميزات أهمها أولا التعليم غير المباشر , ثانيا تحميل المحتوى الكترونيا , ثالثا متابعة الحضور والغياب للطالب , بالإضافة إلى ارسال ومتابعة الواجبات المدرسية , التواصل الدائم مع أولياء الأمور مما يشكل نوعا من الراحة بين الطرفين , وأخيرا المشاركة والتفاعل , والأهم أنها خدمة متاحة على مدار الساعة .

يمكنك  تسجيل الدخول إلى بوابة الكويت التعليمية من خلال الدخول لموقعها الرسمي وإدخال كلمة المرور الخاصة بك (معلم/طالب) ومن ثم تأكيد كلمة المرور , ومن ثم تنتقل إلى الصفحة الرئيسية وتبدأ رحلة الغوص في أعماق التعلم التكنولوجي.

 

 التعليم سر من اسرار الحضارة و  التقدم و المدنية و الانجاز البناء من أجل الجيل و تطوير الافق و هذا ما انتهجته بوابة الكويت التعليمية في  إطار تقديم خدمة تعليمية لبناء الدولة والمجتمع و هذا ما حرصت عليه بوابة الكويت التعليمية من خلال ايمانها بأهمية التربية بالعلم والتعليم والتربية العلمية للجيل من اجل بناء حاضر ومستقبل للكويت.

قالت بوابة الكويت كلمتها و فتحت الأبواب من أجل جيل متعلم يعي هويته واصالته وقادر على مواكبة تطورات العصر من خلال مناهج دراسية مدروسة فيها افضل العلوم الانسانية والتطبيقية والحديثة والعلوم الطبيعية وادخلت بوابة الكويت التعليمية التكنولوجيا الحديثة في عملية التعليم في اطار هدف موحد وهو الطالب وكيفية وصول التعليم لأفضل مستوى واخراج جيل متعلم من الطلاب القادرين على مواكبة العصر ومتطلباته وجعلت بوابة الكويت التعليمية هدفها الاعلى  الطالب وكيفية تعلمه بأفضل الطرق الحديثة وادخال التكنولوجيا في العملية التعليمية و تطويرها.

وينبع هذه الخطوات التعليمية الحديثة بوابة الكويت التعليمية في الكويت من اعتقادها بأهمية ادخال التكنولوجيا الى العملية التعليمية والتي تخدم الطالب العملية التعليمية عموماً وبالتالي ارفاد بوابة الكويت التعليمية  للكويت بجيل من الطلاب الذين يجيدون استخدام التكنلوجيا الحديثة .

و لم تكن بوابة الكويت التعليمية مجرد إرهاصات بل هي امتداد لنظام تعليمي أصيل في دولة الكويت ,و تكريس هكذا حدث قمة القرار و قمة التقدير ,فكانت بوابة الكويت التعليمية سباقة نحو مواكبة العصر بحالة تعليمية تطورية.

في الختام وضعت وزارة التربية والتعليم الكويتية بين أيدي الطلاب بوابة المعرفة بوابة الكويت التعليمية نظام متكامل الأركان من حيث إدارة التعليم عن بعد , في منصة بنيت لبنة لبنة بمعايير مناسبة و معرفية  وحالة تكنولوجية حديثة من  التقنيات في مجال تطوير البوابات الالكترونية , وذلك لتحقيق الهدف الأسمى وهو إنشاء نظام تعليم لخدمة كافة الأطراف معلمين وطلاب وكذلك الإداريين بالإضافة لأولياء الأمور, لتستمر العملية التعليمية والتربوية ولينهل طلابها من المعارف الكثير .


Education
D S 5

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments


Similar Discussions