Kuwait's Ministry of Justice simplifies its justice and facilitates its services in the country

174 0 Updated: 2021-10-14 00:07:03 Listed: 2021-10-06 Report WEB ID: 1556

Topic

شيد مبنى وزارة العدل الكويت في 16 فبراير عام 1978 , بأمر من الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح , لتتشكل بوابة العدل و تتكون في إطار تحملها المسائل القانونية و المالية بشكل إداري يقضي و يفضي الى سيادة القانون في البلاد .

وفي نفس السياق وزارة العدل الكويت مسؤولة عن مباني حكومية أخرى أولا قصر العدل وثانيا محكمة الأسرة وكذلك محكمة الأحمدي ومحكمة الرقعي وغيرها .

أما عن وزير العدل الحالي لدولة الكويت فهو عبدالله الرومي الذي يسعى جاهدا لإحقاق الحق والقيام بكامل مهامه  لجعل العدل يسود المجتمع الكويتي , والأمان يكون مصدر راحة لسكان الدولة .

الأهم من ذلك كله أنه بإمكانك توفير الوقت والجهد وزيارة وزارة العدل الكويت من خلال موقعها الالكتروني وإتمام طلبك والاستفسار عن ما تريد بشكل أسرع , على سبيل المثال يمكنك الاستفسار عن نموذج عقد الزواج , وإثبات الملكية وعقد الهبة وكذلك البيع أو الانتفاع أو السكن ,وأيضا نماذج إثبات تملك بالإرث وتخارج بالإضافة

بعبارة أخرى يمكنك إتمام إجراءاتك القانونية ومعرفة الأوراق المطلوبة وأنت تمارس عملك .

من ناحية أخرى توفر وزارة العدل الكويت من خلال موقعها الالكتروني ميزة تسديد الإيجارات حيث تتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين إمكانية تسديد الإيجار الشهري من خلال إدخال البيانات المطلوبة وفق الصفحة المخصصة في الموقع .

حيث يصل إجمالي المبالغ المالية المسددة عن طريق الدفع الالكتروني الحكومي في موقع وزارة العدل الكويت حوالي 7,494,704 لعام 2020 .

وعلاوة على ذلك لديك القدرة للاستعلام عن مخالفاتك المرورية وتسجيل رخصة طبية , وكذلك الاستعلام عن صلاحية البطاقة المدنية وغيرها الكثير من الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل الموقع الالكتروني لوزارة العدل الكويت .

أما عن شعار وزارة العدل الكويت فهو يتألف من علم دولة الكويت , بالإضافة إلى الميزان رمز العدالة والإنصاف وإحقاق الحق .

لقد قيل قديما دولة العدل تبقى ودولة الظلم تفنى, و قد حفل التاريخ بالقصص التي تؤكد هذا المعنى وهذه هي دولة الكويت  في وزارة العدل الكويت تقدم نموذجاً و  تشرع القوانين التي تحفظ حقوق الافراد والجماعات والدولة وتراعي حقوق الانسان في سبيل خلق مجتمع مدني معافى من المظالم .

وتعمل وزارة العدل الكويت في دولة الكويت على سن القوانين ومواكبة القوانين الحديثة التي من شأنها حفظ الحقوق من اجل دولة يسود فيها القانون على الجميع دون تمييز او استخدام غير مسؤول للمناصب اي كانت واستطاعت وزارة العدل الكويت من خلال تواجدها  الإعلاء من شأن القانون وسيادته على الجميع.

في نظرة من وزارة العدل الكويت الى افق ارحب وافضل للموازنة بين الحقوق والواجبات ومحاسبة المخطئين من خلال سن القوانين والانظمة من شانها تقدم المجتمع ومن تسلل المتلاعبين بالقانون الى اروقة المجتمع ,وهذا ما قطف ثماره المجتمع الكويتي بوجود وزارة  العدل الكويت  لتحفظ القانون.

 القانون الذي وضعته وزارة العدل الكويت خلاصة من القوانين ذات المرجعية الدينية والقوانين الحديثة ليشكل مزيجا من كل القوانين الحقيقية التي تحمي الحقوق وتحق الحق. وايمانا من وزارة العدل الكويت بدور القانون برفعة وتقدم المجتمعات وازدهارها ومسؤوليتها امام المجتمع ورفعته وتمدنه فان العدل اساس الحضارة وبناء العدل قبل بناء الحجر.

وهذا ما تم في وزارة العدل الكويت من خلال المختصين بالقانون المحلي والدولي الذين وضعوا افضل القوانين ومراعاة المعاصرة لتصبح وزارة العدل الكويت في تصنيفات الوزارات في العالم.

في الختام فإن وزارة العدل الكويت تبذل أقصى جهودها , وتقدم كافة خدماتها للمواطنين والمقيمين بطريقة بسيطة وميسرة ليكون شعارها الراحة والأمان في كتلة واحدة .


Government
D S3

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions