Fees of real estate companies when providing real estate service in Lusail

69 0 Updated: 2021-04-08 12:22:05 Listed: 2021-04-08 Report WEB ID: 1125

Topic

 

رسوم الشركات العقارية عند تقديم خدمة عقارية في لوسيل قطر

يشجع القانون القطري على الاستثمار في عقارات مدينة لوسيل قطر، وذلك عبر سماحه لغير القطريين بالتملك في مدينة لوسيل قطر، والتي تعتبر من أشهر المدن المتعددة الاستخدامات في دولة قطر، وذلك عبر تصميمها العمراني المتوافق مع أحدث التقنيات العالمية، وامتلاكها بنية تحتية حديثة، بالإضافة إلى أن مدينة لوسيل قطر تتميز بتقديمها الخدمات بأفضل الطرق لزوار ومستثمري مدينة لوسيل قطر.
كل هذه العوامل جعلت مدينة لوسيل قطر قبلة لكل من يريد الاستثمار في دولة قطر، وزاد أيضًا من هذا الإقبال السماح للمواطنين ببيع الأراضي في مدينة لوسيل قطر، الأمر الذي ساهم في تخفيف القيود بشكل إيجابي لتحفيز عملية البناء والسكن في مدينة لوسيل قطر.
الجدير بالذكر أن مدينة لوسيل قطر تضم أكبر ملاعب قطر والذي سيستضيف مونديال 2022، والذي سيتسع لثمانين ألف متفرج في مدينة لوسيل قطر.
ونظرًا للنشاط العقاري الكبير الذي شهدته مدينة لوسيل قطر، فقد انتشرت الشركات العقارية في مدينة لوسيل قطر لتقدم عروضها المغرية للمستثمرين في مدينة لوسيل قطر، وتتضمن هذه الخدمات إدارتها للعقار بدل المستثمر في مدينة لوسيل قطر، وذلك يتضمن البحث عن مستأجرين وتحديد قيمة الإيجار بما يتناسب مع سوق العرض والطلب في مدينة لوسيل قطر، وتقديم التصميمات الهندسية وتنفيذها في مدينة لوسيل قطر، وتكفلها بأعمال الصيانة والإصلاح للعقار في مدينة لوسيل قطر، ووضع سجلات لتسجيل كل المعلومات التي تتعلق بالعقار في مدينة لوسيل قطر، بالإضافة إلى توثيقها عقود البيع والشراء.
وبالنسبة للرسوم التي تتقاضاها الشركات العقارية مقابل تقديمها الخدمات في مدينة لوسيل قطر، فهي تختلف حسب نوع العقار والخدمة التي يتم تقديمها للمستثمر في مدينة لوسيل قطر، فبالنسبة لرسوم توثيق العقود فالرسوم تكون من خمسين ريال قطري وحتى خمسمئة ريال قطري 50 ريالًا، وبالنسبة لعقود التصرف في حيازة المزارع والأراضي في مدينة لوسيل قطر، بما في ذلك التنازل فتبلغ رسوم الخدمة واحد بالمئة من القيمة السوقية للمزرعة أو الأرض في مدينة لوسيل قطر، ومعاملات التصديق على التوقيع فتبلغ الرسوم مئة ريال قطري، وذلك يشابه الرسوم المترتبة على معاملات إثبات التاريخ حيث تبلغ مئة ريال قطري، أما بالنسبة لطلب شهادة إثبات التاريخ فتبلغ الرسوم في مدينة لوسيل قطر خمسون ريال قطري، كما أن رسوم ذهاب الموظف لمقر طالب المعاملة لإنجاز معاملته فتبلغ الرسوم حوالي ألف ريال قطري، وبالنسبة لمعاملة إلغاء التوكيل في مدينة لوسيل قطر فهي خمسين ريال قطري.
وفيما يخص معاملات التسجيل العقاري في مدينة لوسيل قطر، فهي لبيع عقار أو نقل ملكية عقار في مدينة لوسيل قطر من الدولة إلى ملك خاص، وبالنسبة للهبة أو الوصية للزوج أو الفروع أو الأصول، فتبلغ الرسوم خمسمئة ريال قطري أما لغير الأصول أو الفروع أو الزوج فتبلغ الرسوم ربع في المئة من قيمة العقار الذي يقع في مدينة لوسيل قطر، كما تبلغ رسوم نقل ملكية العقار في مدينة لوسيل قطر من شخص إلى شركة خمسمئة ريال قطري، ورسوم التصرفات الناقلة لملكية مزرعة أو أرض بحرية في مدينة لوسيل قطر فهي واحد بالمئة من قيمة العقار الموجود في مدينة لوسيل قطر.
هذا وتصل رسوم تقديم طلب تسجيل جديد إلى لجنة التسجيل العقاري في مدينة لوسيل قطر إلى خمسة آلاف ريال قطري، أما رسوم فك رهن أو حق امتياز أو رفع قيد منع التصرف فتصل إلى مئة ريال قطري.
وفيما يتعلق بإصدار سند ملكية بدل ضائع في لوسيل قطر فتصل الرسوم لخمسمئة ريال قطري، أما إصدار كشف ملكيات فهي مئة ريال قطري، وإصدار سند ملكية فهي مئتي ريال قطري، ومخطط تسجيل عقاري في لوسيل قطر فهي مئة ريال قطري.

هذا وتعتبر الشركات العقارية التي تقدم خدماتها في مدينة لوسيل قطر، من الشركات الرائدة في الخليج العربي والتي تقدم أفضل الخدمات ليس فقط في مدينة لوسيل قطر بل في مختلف دول .العالم​​​​​​

 


Properties
1172

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions