Energy City in Lusail, Qatar

20 0 Updated: 2021-04-08 12:06:33 Listed: 2021-04-08 Report WEB ID: 1113

Topic

 

مدينة الطاقة في لوسيل قطر

صُممت مدينة لوسيل قطر لتكون أنموذجًا يحتذى به للمدن الحضارية والعصرية، التي تجسد تصاميمها العالمية دمجًا رائعًا للتقاليد القطرية والعمارة الإسلامية.
حيث اشتهرت منشآت مدينة لوسيل قطر جميعها من سكنية كالفنادق والشقق والفلل،  وتجارية كالمحلات والمصانع والشركات، وترفيهية كالمتنزهات والحدائق والملاهي ومراكز لعب الأطفال، وسياحية كالمطاعم والمقاهي والسينما...الخ، بالاهتمام الكبير بأدق تفاصيل تصميمها كي تلبي رغبات وأذواق جميع زوار مدينة لوسيل قطر.
وتتميز مدينة لوسيل قطر بمعالمها الفاخرة كجزيرة قطيفان، وستاد لوسيل الذي سيشهد مونديال عام 2022، وسيف لوسيل، إلا أن مدينة الطاقة الموجودة في مدينة لوسيل قطر هو ما جعل أنظار العالم تتحول نحو مدينة لوسيل قطر.
وبتكلفة 2،6 مليار دولار، تم إنشاء مشروع مدينة الطاقة في لوسيل قطر، والتي تبلغ مساحتها مليون ومئتي ألف متر مربع.
ويعد مشروع مدينة الطاقة في مدينة لوسيل قطر تطورًا كبيرًا في مجال إنتاج وتصدير الطاقة النظيفة، حيث أصبحت مدينة الطاقة في لوسيل قطر أول مركز متكامل للطاقة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 
ويضم مشروع مدينة الطاقة في لوسيل قطر  مجمعًا متكاملًا للأعمال، وموطنًا للشركات العالمية الرائدة في إنتاج النفط والغاز بالإضافة إلى شركات النفط المحلية والدولية، وشركات خدمات البنى التحتية والصناعات التحويلية والشحن، وبيانات الأسواق والمصادر وحماية الملكية الفكرية وتجارة الطاقة، ومراكز التكنولوجيا والتعليم والتدريب، والتجارة والخدمات الصناعية بالإضافة إلى مراكز لمنتجي الغاز.
ويقع مشروع مدينة الطاقة في قلب مدينة لوسيل قطر بجانب الواجهة البحرية في لوسيل قطر و بالقرب من المنطقة التجارية، ومرفأ القوارب، والمنطقة الترفيهية الرئيسية، لتكون بهذا الموقع الاستراتيجي مكانًا مثاليًا للعمل والمعيشة.

وتقدم مدينة الطاقة في لوسيل قطر تسهيلات خاصة بصناعة الطاقة، كما أقامت مدينة الطاقة في لوسيل قطر شراكات هامة مع مؤسسة قطر وقطر للبترول وكيوتل، بكونها جزء هام من تطوير مدينة الطاقة في لوسيل قطر.
وأوضح مسؤول في مدينة الطاقة أن كافة الجهود تبذل لجعل مدينة الطاقة في لوسيل قطر مدينة ذكية ومتقدمة تكنولوجيا، وقد تم التوقيع على مذكرات تفاهم مع اثنتان من أهم قادة التكنولوجيا في العالم وهما مايكروسوفت وأنظمة سيسكو اللتان ستساعدانا في تحقيق ذلك الهدف ببرمجيات متقدمة لصناعة النفط والغاز، والتي ستحقق التكامل بين جميع أنواع وأوجه أعمال القاطنين في مدينة الطاقة في لوسيل قطر.
وستشمل المناطق المقترحة لإقامة المرحلة التطويرية الأولى من المشروع على مناطق متخصصة بالخبرات التقنية والفكرية، المراكز التدريبية، مناطق الشحن والتجارة، مناطق خاصة بالشركات المنتجة للنفط والغاز، مناطق متخصصة بصناعة الخدمات، مناطق متخصصة بالبنية التحتية، إضافةً إلى مراكز للمعلومات والخدمات الصحافية والاتحادات.
وتجذب مدينة الطاقة في لوسيل قطر كبار المستثمرين في هذا المجال، بكونها تقوم بدمج الأسواق وتوفير التقنيات وإجراء البحوث،  وتوفير مراكز التدريب وخدمات التمويل، وكل ذلك تقدمه مدينة الطاقة في لوسيل قطر للارتقاء بمدينة لوسيل قطر بشكل خاص، ودولة قطر بشكل عام لأعلى المستويات التجارية والتقني .
 وتشمل الخطة المستقبلية لمدينة الطاقة في لوسيل قطر، جعلها مثالية وجذابة للاستثمار العقاري الذي يشمل الفنادق وقاعات المعارض والمنشآت السكنية والتجارية في مدينة الطاقة في لوسيل قطر.
الجدير بالذكر أنه مؤخرًا تم تزويد مدينة الطاقة في لوسيل قطر بثلاثمئة وعشرين عمودًا من الأعمدة الذكية التي تحمل ستمئة وأربعون ضوءًا وتقوم بتشغيل نظام "zigbee" الهوائي الذي يسهل التحكم في إنارة مدينة الطاقة في لوسيل قطر عن بعد، والترشيد في استخدامها، الأمر الذي سيحد كثيرًا من التلوث البيئي، مما سيساهم في تحسين بيئة العمل في لوسيل قطر سواء لسكانها أو لمرتادي مدينة الطاقة في لوسيل قطر.


Properties
1009

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions