Dubai Health Authority to enjoy a good healthy life

247 0 Updated: 2021-09-30 00:13:29 Listed: 2021-09-25 Report WEB ID: 1505

Topic

لا بد ان نعترف بأن مدينة دبي هي من  اجمل المدن في العالم ومن أهم الوجهات السياحية ‘ حيث تتصدر اليوم رابع أكثر الوجهات زيارة في العالم ،  وهي احدى ابرز المدن واكثرها جمالا  في العالم، مما جعل  دبي تسعى إلى  تعزيز مكانتها المميزة في قطاع الرعاية الصحية ، إذ تسعى هيئة الصحة بدبي لتتصدر مكانة عالية في قطاع السياحة الصحية بشكل عام وفي التخصصات الطبية بشكل خاص من خلال توفير خدمات صحية مميزة وتجربة ممتعة لزوار دبي.

 

حرصت  مدينة دبي وخاصة هيئة الصحة بدبي على تأمين نظام للرعاية الصحية عالية الجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث وضعت هيئة الصحة بدبي السياسات والاستراتيجيات اللازمة للوصول إلى الجودة والتميز في المستشفيات والعيادات الخاصة والعامة.

 

وسعت هيئة الصحة بدبي إلى ضمان حماية الصحة العامة وتحسين الحياة من خلال طرحها استراتيجية صحية هدفها تمكين  دبي من تلبية احتياجاتها المستقبلية وتعزيزها  تقديم الخدمات الصحية بشراكة بين القطاعين العام والخاص.

 

حيث تعمل هيئة الصحة بدبي بجد لرفع مستوى الشفافية في نظام الرعاية الصحية للإمارة ، بالإضافة إلى منح هيئة الصحة بدبي التراخيص وإصدار التشريعات.

 

والهدف الأساسي والرسالة التي تعمل هيئة الصحة بدبي على تحقيقها مواصلة الالتزام بمقاييس الجودة وحماية حقوق المرضى بالإضافة إلى تقوية الكفاءة الطبية لدى المؤسسات الطبية وتأمين سلامة المرضى.

 

تعد هيئة الصحة في دبي DHA هي الجهة الحكومية التي تشرف على القطاع الصحي في دبي، تأسست في عام 2007 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة حاكم دبي.

                                                                             

من البداية تم وضع مركز الرعاية الصحية في دبي كبذرة اولى، في عام 1943 ولغاية إنشاء دائرة الصحة والخدمات الطبية بدبي في عام 1973، فتم سقاية هذه البذرة لتصل لمراحل الاكتمال و العطاء و تتشكل هيئة الصحة بدبي ،.

 

أطلقت في شهر أكتوبر عام ٢٠١١م الخطة الاستراتيجية  للقطاع الصحي في دبي ، وتؤكد هيئة الصحة بدبي على فكرة أولوية تحسين الوضع الصحي لكافة افراد المجتمع و أشارت هيئة الصحة بدبي الى أهمية حصور افراد المجتمع على خدمات الرعاية الصحية بحسب الخطة الموضوعة


Health-Care
D R21

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions