Does the tenant pay the bills in Lusail Qatar?

14 0 Updated: 2021-04-08 12:01:50 Listed: 2021-04-08 Report WEB ID: 1108

Topic

 

هل يدفع المستأجر الفواتير في لوسيل قطر

شهدت مدينة لوسيل قطر انتعاشًا كبيرًا في المجال العقاري ولاسيما بعد انخفاض أسعار العقارات في مدينة لوسيل قطر بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا التي بدأت في عام 2020 لتكون أكثر تناسبًا مع سوق العرض والطلب.
كما تعتبر مدينة لوسيل قطر إحدى المناطق التي شملها القانون القطري في إعطاء حق التملك لغير القطريين لعقارات فيها، الأمر الذي جعل الأنظار تتجه نحو التملك والإيجار في مدينة لوسيل قطر، هذا وبالتأكيد إضافة لكون مدينة لوسيل قطر تمتلك أرقى وأفخم المنشآت السياحية والتجارية والسكنية في مدينة لوسيل قطر.

وبات وجود عقار مناسب في مدينة لوسيل قطر أكثر سهولة من ذي قبل، حيث انتشرت العديد من المواقع الالكترونية التي تعرض العقارات المتاحة للإيجار والشراء في مدينة لوسيل قطر، مرفقة بصورها وموقعها وسعرها، ليسهل على الراغب في شراء أو استئجار عقار في مدينة لوسيل قطر اختيار مايناسبه.
وتعد فكرة الاستئجار في مدينة متعددة الاستخدامات، كمدينة لوسيل قطر فرصة لا تعوض وخيارًا ذكيًا لكل زائر لدولة قطر.
فإذا عقدت العزم على أن تستأجر عقار في لوسيل قطر، عليك أن تعلم أنك ستخضع لبعض القوانين التي سنّها القانون القطري لضمان حقوق المؤجر والمستأجر في مدينة لوسيل قطر، ويعتبر أهم هذه القوانين هو أن دفع فواتير العين المؤجرة من فواتير ماء وكهرباء وخدمات أخرى تكون على المستفيد من العين المؤجرة أي المستأجر في مدينة لوسيل قطر، إلا إذا تم الاتفاق على خلاف ذلك في عقد الإيجار الذي يجب توثيقه بين المستأجر والمؤجر.
وليس دفع الفواتير هو الالتزام الوحيد الذي يفرضه القانون القطري على المستأجر، بل هناك التزامات وحقوق أخرى مثل:

على المؤجر تسليم العين المؤجرة في مدينة لوسيل قطر وملحقاتها للمستأجر في حالة سليمة وفقًا لما تم الاتفاق عليه حيث ويجوز للمستأجر فسخ العقد، أو إنقاص الأجرة، يتبع ذلك لما تقرره اللجنة.
حيث يلتزم المؤجر في مدينة لوسيل قطر بإجراء صيانة للعين المؤجرة لتبقى صالحة للانتفاع بها، فإذا تأخر المؤجر، عن القيام بتنفيذ هذه الصيانة، جاز للمستأجر في مدينة لوسيل قطر أن يحصل على إذن من اللجنة بإجراء الصيانة وخصم مبلغ الصيانة من الأجرة.
كما يحق للمؤجر في مدينة لوسيل قطر، إجراء الصيانة المستعجلة اللازمة للعين المؤجرة ولو رفض المستأجر ذلك، فإذا ترتب على هذه الصيانة إخلال بالانتفاع بالعين المؤجرة، جاز للمستأجر في مدينة لوسيل قطر أن يطلب فسخ العقد، أو إنقاص أو إسقاط الأجرة عن فترة فوات المنفعة، أو طلب مد مدة الإيجار بقدر فترة فوات المنفعة.
هذا ويسقط حق المستأجر في مدينة لوسيل قطر، في طلب فسخ العقد أو إنقاص أو إسقاط الأجرة أو مد مدة الإيجار، إذا شغل العين المؤجرة لمدة ثلاثين يومًا من تاريخ انتهاء أعمال الصيانة دون اللجوء إلى اللجنة.
وعلى المستأجر العناية بالعين المؤجرة في مدينة لوسيل قطر واستعمالها على النحو المتفق عليه، ولا يجوز له إحداث أي تغيير فيها دون إذن كتابي من المؤجر، وفي حال إحداثه أي تغيير بها، يجوز للمؤجر مطالبته بالتعويض أو إعادتها لما كانت عليه.
لا يجوز للمؤجر في مدينة لوسيل قطر أن يتقاضى من المستأجر تأمينًا يزيد على أجرة شهرين بالنسبة للأماكن المؤجرة للسكنى في مدينة لوسيل قطر.
كما يجوز الاتفاق على غير ذلك بالنسبة للأماكن المؤجرة لغير أغراض السكنى في لوسيل قطر.
ولا يجوز للمؤجر في مدينة لوسيل قطر طلب زيادة القيمة الإيجارية للعقود السارية إلا وفقًا للضوابط، وفي حدود النسب التي يصدر بها قرار من مجلس الوزراء في دولة قطر، بناءً على اقتراح الوزير.
هذا وتهتم قطر كثيرًا بسلام العلاقة بين المؤجر والمستأجر في مدينة لوسيل قطر ودولة قطر ككل، عبر هذه الضوابط وضوابط أخرى، كما تقوم بفض النزاعات إن وجدت عبر إنشاء لجنة تقوم بحل المشكلات بما فيه مصلحة للطرفين في مدينة لوسيل قطر.​​​​​​


Properties
975

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions