Cinemas in Lusail, Qatar.

17 0 Updated: 2021-04-08 12:20:48 Listed: 2021-04-08 Report WEB ID: 1124

Topic

السينمات في لوسيل قطر

 

السينمات في لوسيل قطر

تتميز مدينة لوسيل قطر بالإبداع في تصميم أدق تفاصيلها كي تكون وجهة سياحية أولى في دولة قطر، لذلك تتفرد مدينة لوسيل قطر بتصاميمها العالمية وبناها التحتية الحديثة والقوية، وبتقديمها أرقى الخدمات في جميع المجالات لزوار مدينة لوسيل قطر وذلك لتلبية كل متطلباتهم بأفضل طريقة ممكنة.
ومن أكثر ماتميزت فيه مدينة لوسيل قطر هي منشآتها السياحية والترفيهية، ومن بينها سينما السيارات التي وُجِدت لأول مرة في دولة قطر وتحديدًا في مدينة لوسيل قطر.
وجاءت فكرة سينما السيارات في مدينة لوسيل قطر، في فترة انتشار وباء كورونا والذي أدى إلى فرض الإجراءات الاحترازية في مدينة لوسيل قطر، بالإضافة إلى فرض التباعد الاجتماعي في مدينة لوسيل قطر، فجاءت فكرة سينما السيارات في مدينة لوسيل قطر في محاولة لاكتشاف طرق تلبي رغبات متابعي مهرجان أجيال السينمائي في دورته الثامنة في مدينة لوسيل قطر، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، التي فرضتها جائحة كورونا، لذلك لجأت إدارة المهرجان إلى تقديم  عروض سينما السيارات بمدينة لوسيل قطر للمرة الأولى في تاريخ المهرجان.
وبالحديث عن هذا المهرجان في مدينة لوسيل قطر، فإنه يفتح المجال أمام الناس ليكونوا جزءًا من المحادثات التي تنطوي على العناصر الأساسية للفن، بما في ذلك الأفلام والترفيه والإبداع. 
ويتمحور هذا المهرجان في مدينة لوسيل قطر حول تشجيع المواهب الإقليمية والمحلية في لوسيل قطر ودولة قطر ككل للمشاركة فيه. كما يهدف هذا المهرجان في مدينة لوسيل قطر إلى زيادة الوعي بالطرق الفنية للتعبير عن الذات بالإضافة إلى فعالية صناعة الأفلام كأداة للتعليق على الثقافة والمجتمع والسياسة المواضيع المختلفة.
ومع أن سينما السيارات في مدينة لوسيل قطر، ليست الأولى في العالم إلا أنها تميزت ببعض الأفكار الجديدة كمرور الممثلين السينمائيين والمخرجين وفريق التحكيم على السجاد الأحمر بسياراتهم، في منظر يشابه مناسبات الافتتاح الرسمية في مدينة لوسيل قطر، التي تحدث في المهرجانات السينمائية في جميع أنحاء العالم.
وقد لاقت هذه التجربة في مدينة لوسيل قطر إعجاب الجميع، بكونها تتيح فرصة مشاهدة الأفلام في ظروف غير اعتيادية وفي نفس الوقت آمنة وتحقق التباعد الاجتماعي.

وزيادة في الحرص، فقد قامت إدارة فضاء لوسيل قطر، بإتمام عملية اختيار العروض و شراء التذاكر الكترونيًا في مدينة لوسيل قطر، ثم تحصيل رمز العرض الصوتي، من أجل برمجته على راديو السيارة، وذلك للحصول على فرصة الاستماع جيدًا للفيلم المعروض على شاشة ضخمة توفر مشاهدة رائعة ضمن نطاق الفضاء المخصص للعرض في مدينة لوسيل قطر.
كذلك، شاهد الجمهور في ليالي عروض سينما السيارات في مدينة لوسيل قطر قائمة أفلام ضمن فئة (صنع في قطر)، عبر برنامجين اثنين، ضم الأول أفلام (أمل) لعبد الله محمد الجناحي، وفيلم (رأيها) لمريم مسراوه، وفيلم (مسحر) لحسن الجهني، وغيرها من الأفلام المبدعة الأخرى التي تم عرضها في سينما السيارات في مدينة لوسيل قطر.
الجدير بالذكر أن سينما السيارات كانت عاملًا مهمًا في تجربة صناعة الأفلام في الخمسينات في كل أنحاء العالم، وطريقة مبدعة للحفاظ على روح المجتمع.
هذا وبالإضافة إلى وجود العديد من السينمات في مدينة لوسيل قطر والتي تتميز باتساعها، وروعة تصميمها بما يلبي جميع أذواق رواد مدينة لوسيل قطر، إلا أن سينما السيارات تبقى الأفضل بكونها تتيح تجربة فريدة لمشاهدة الأفلام المفضلة وسط جو هادئ ومميز.
هذا وتتيح سينما لوسيل قطر الفرص للمواهب المحلية المبدعة، وذلك عبر منحهم منصة تثبت قدراتهم في صناعة السينما بدعم من معهد الدوحة السينمائي وورش العمل والمهرجانات.


Properties
1133

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions