Characteristics of areas in Lusail City, Qatar

14 0 Updated: 2021-04-08 12:05:50 Listed: 2021-04-08 Report WEB ID: 1112

Topic

 

مميزات المناطق في مدينة لوسيل قطر

تقع مدينة لوسيل قطر في شمال العاصمة القطرية الدوحة، ويحدّها من الجنوب الشرقي مشروع جزيرة اللؤلؤة قطر، وبلغ مساحتها ما يقارب ثمانية وثلاثين ألف كيلو متر مربع، وتنقسم مدينة لوسيل قطر إلى أربعة جزر وتسعة عشر منطقة متعدّدة الاستخدامات، كالتجارية والسكنية، والترفيهية، كما تستوعب مدينة لوسيل قطر حوالي أربعمئة وخمسين ألف نسمة مقسمين إلى مئتي ألف مواطن، ومئة وسبعين ألف موظف، كما يمكن لمدينة لوسيل قطر استقبال ما يقارب ثمانين ألف زائر.

هذا ويعود سبب تسمية مدينة لوسيل قطر بهذا الاسم، نسبة لاسم زهرة نادرة جدًا تنمو في قطر، كما أنّ أصل التسمية تاريخيًا يعود إلى وجود قلعة لوسيل، وهي قلعة تنسب إلى المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني والذي قام بتأسيس دولة قطر الحديثة.

وتتميز مدينة لوسيل قطر بمحاكاتها للفن والإبداع الذي يتجسد في مختلف المنشآت والمكاتب التجارية واستثماراتها، والعديد من الوحدات السكانية، والمنازل، والمرافق الطبية، والرياضية، ومراكز التسوق بمختلف مستوياتها ،ومدارسها المختلفة، والعديد من المساجد، وباعتبار مدينة لوسيل قطر مدينة سياحية فإنها تحتوي على اثنين وعشرين فندقًا فاخرًا.
كما تتميز مدينة لوسيل قطر بشبكة مواصلات عبارة عن التاكسي المائي، والسكك الحديدية، بالإضافة إلى احتواء لوسيل قطر شبكة خاصة للمشاة والدراجات الهوائية.
وتضم مدينة لوسيل قطر واحدة من أفخر المدن الترفيهية، بالإضافة إلى أنه قد تم إنشاء مدينة الطاقة في مدينة لوسيل قطر، وهي من أكبر المشاريع التي عملت عليها شركة الديار القطرية، لتكون بذلك أكبر مثال على التقدم الذي وصلت له دولة قطر في هذا المجال من الاستثمار، أما عملية التطوير لمدينة لوسيل قطر فتقوم بها شركة لوسيل للتطوير العقاري بدلًا من شركة الديار القطرية.
وتتفرد مدينة لوسيل قطر بدمجها المبدع بين العمارة والفن الإسلامي وتقاليد المجتمع القطري، فتُعرف مدينة لوسيل قطر بتصميمها الراقي في جميع النواحي المعمارية والجمالية والتاريخية والبيئية، حتى حازت على لقب أول مدينة خضراء في دولة قطر.
هذا وتضم مدينة لوسيل قطر الكثير من المعالم الترفيهية والسياحية المميزة، منها:
المتنزهات والحدائق الطبيعية
تملك مدينة لوسيل قطر الكثير من المتنزهات والمناظر الطبيعية الساحرة، كمتنزه الخور الذي يقع في الجهة الغربية لمدينة لوسيل قطر، ومتنزه الهلال المتميز بساحاته الكبيرة والمجهزة لركوب الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى أن مدينة لوسيل قطر تحتوي على الكثير من المناطق المخصصة للأطفال.

سيف لوسيل
هو مكان يزخر بالمنشآت السياحية والترفيهية في مدينة لوسيل قطر، كالمقاهي، والأسواق التجارية، وأماكن الاستجمام بمختلف الأدوات والتجهيزات.

جزيرة قطيفان
والتي تقع في الجزء الغربي لمدينة لوسيل قطر، والتي كانت تعد سابقًا جزءًا من البر الرئيسي لدولة قطر، إلى أن تم تشييد ممر مائي فيها مما جعلها جزء من الخليج العربي
وتضم جزيرة قطيفان في مدينة لوسيل قطر العديد من النوادي، والمرافق، والشواطئ، والمناطق العائلية والسياحية.

ستاد لوسيل
والذي يقع في الجهة الشرقية لمدينة لوسيل قطر،  ويتسع لثمانين ألف شخص، ويتميز ستاد لوسيل في مدينة لوسيل قطر بأنه ستاد عالمي ستتم من خلاله استضافة بطولات كأس العالم 2022.

كما توجد في مدينة لوسيل قطر الكثير من المناطق الأخرى، التي تتميز جميع منشآتها السكنية والتجارية والترفيهية والسياحية بتصميمها العمراني وفق أحدث التصميمات العالمية، بالإضافة إلى قوة وحداثة البنية التحتية في مدينة لوسيل قطر، كما تتميز لوسيل قطر أيضًا بخدماتها الشاملة التي تلبي جميع أذواق رواد مدينة لوسيل قطر من سياح ومقيمين ومستثمرين في مدينة لوسيل قطر.


Properties
1007

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions