Adhunters - the method of leasing in the Pearl-Qatar

80 0 Updated: 2021-04-07 15:03:45 Listed: 2021-04-07 Report WEB ID: 1054

Topic

 

طريقة التأجير في اللؤلؤة قطر

شهد قطاع العقارات في قطر بشكل عام في جزيرة اللؤلؤة قطر على  وجه الخصوص إنشاء مشاريع عملاقة جديدة تساهم في انتعاش الاقتصاد القطري.

حيث تقع معظم الشقق والفنادق والمنتجعات الراقية في الدوحة في منطقة اللؤلؤة قطر، وقد تطور العمران على مدى السنوات الماضية وعمل على تلبية أقصى احتياجات روّاد جزيرة اللؤلؤة قطر لتشجيعهم على الإقامة والاستثمار في اللؤلؤة قطر. 
ويتم عرض غالبية الوحدات السكنية في جزيرة اللؤلؤة قطر للإيجار على أساس أنها مفروشة بالكامل وتشكل جزءاً كبيراً من المشاريع متعددة الاستخدامات في اللؤلؤة قطر.

هذا وتختلف قيمة العقارات الإيجار في جزيرة اللؤلؤة قطر بالاعتماد على حجم العقار الذي تريد استئجاره في جزيرة اللؤلؤة قطر، بالإضافة إلى نوعه ومكانه، حيث تتعدد خيارات الإيجار في جزيرة اللؤلؤة قطر، فهناك المجمعات السكنية والفنادق والفيلات والتاون هاوس والمطاعم والاستديوهات والمحلات التجارية التي تشكل أطول واجهة للتسوق مطلة على البحر في جزيرة اللؤلؤة قطر.

وبفضل اكتمال مرافق التسوق في اللؤلؤة قطر وتفوقها في إنشاء مشاريع البنية التحتية، تزايد عدد سكان جزيرة اللؤلؤة قطر في السنوات الأخيرة.

وينقسم مشروع اللؤلؤة قطر إلى عشرة مناطق متنوعة في الطراز المعماري مثل، بورتو ارابيا، وفيفا بحرية، وقناة كارتييه، وسنترال، وتتميز معظم الأبراج في مشروع اللؤلؤة قطر بالفخامة والإطلالة الرائعة على البحر بالإضافة إلى التصاميم الداخلية الفخمة والحديثة، إضافة إلى خدمات مميزة أخرى.

أما عن معرفة العقارات المتاحة للإيجار في جزيرة اللؤلؤة قطر فهناك الكثير من المواقع الالكترونية التي تعطيك نشرة تفصيلية تتضمن الشقق وصورها وسعرها وسعتها ومكانها في مناطق جزيرة اللؤلؤة قطر، ويمكنك اختيار العقار الذي تريد استئجاره في جزيرة اللؤلؤة قطر بالمواصفات التي تناسبك، والتواصل مباشرة مع صاحب الملكية.

هذا ويلزم القانون القطري مستأجر عقار في جزيرة اللؤلؤة قطر بشروط تكتب في عقد يتم تسجيله بين المؤجر والمستأجر في مكتب عقاري في جزيرة اللؤلؤة قطر.
ومن هذه الشروط وجوب محافظة المستأجر في جزيرة اللؤلؤة قطر على العين المؤجرة، واستخدامها كيفما اتفق عليه بعقد الإيجار، ولا يجدر به إحداث أي تغيير فيها دون إذن كتابي من مالك العقار في جزيرة اللؤلؤة قطر، وفي حال إحداثه أي تغيير بها، يجوز للمؤجر مطالبته بإعادتها كما كان، أو بالتعويض.

كما يجب على مستأجر شقة أو عقار في جزيرة اللؤلؤة قطر، سداد فواتير استهلاك المياه، والكهرباء، والهاتف، وأي فواتير أخرى اعتباراً من تاريخ تسلمه لها، وحتى تاريخ إعادتها لمالكها.

ويجب على المستأجر دفع الأجرة المتفق عليها في العقد في موعد لا يجاوز سبعة أيام من التاريخ المحدد، وأيضاً لا يجوز للمستأجر التأجير من الباطن، ولا التنازل عن الإيجار كله أو بعضه للغير، إلا بإذن كتابي من مالك العقار في جزيرة اللؤلؤة قطر.

بالإضافة إلى ضرورة قيام مالك العقار في جزيرة اللؤلؤة قطر بالصيانة الضرورية للعقار ليبقى صالح للانتفاع به، فإذا لم يلتزم المؤجر يحق للمستأجر إجراء الصيانة اللازمة وخصم قيمتها من الأجرة، وذلك مع عدم الإخلال بحقه في طلب فسخ العقد أو إنقاص الأجرة بقدر ما نقص من المنفعة.

وفي المادة رقم 7 من قانون إيجار عقار في اللؤلؤة قطر، لا يجوز للمؤجر أن يتقاضى من المستأجر تأميناً نقدياً يزيد على أجرة شهرين بالنسبة للأماكن المؤجرة للسكن، لكن يجوز الاتفاق على غير ذلك بالنسبة للأماكن المؤجرة لغير أغراض السكن كالاستثمار مثلاً.

كما يمكن أن تضاف شروط أخرى في عقد إيجار ملكية في جزيرة اللؤلؤة قطر بموافقة الطرفين.


Properties
379

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions