Adhunters - The Pearl-Qatar shines in Ramadan

92 0 Updated: 2021-04-06 14:02:24 Listed: 2021-04-06 Report WEB ID: 975

Topic

 

اللؤلؤة قطر تتألق في رمضان

 

لا خلاف على أن جزيرة اللؤلؤة قطر قد أصبحت واحدة من أشهر الوجهات السياحية القطرية تألقاً وانتعاشاً، وأكثر الجزر القطرية قصداً وزيارة من جميع أنحاء العالم.

ولا خلاف أيضاً على أن إشراقها وتألقها هذا يزداد في شهر رمضان المبارك الذي تكتمل فيه إطلالة اللؤلؤة قطر بالإضاءات الساحرة والأنوار المبهجة المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة.

فتصبح اللؤلؤة قطر لؤلؤة حقيقية مزدانة بالأضواء والزخارف والصور والأشكال والتصاميم المختلفة والمرتبطة بالجوهر الأصيل للشهر الكريم.

ما الذي يميز رمضان اللؤلؤة قطر عن غيره ؟

يقول "روجر داغر"؛ مدير عام إدارة الإعلام في الشركة المتحدة للتنمية UDS والمطور الرئيسي لجزيرة اللؤلؤة قطر :

"يمكن لزوار اللؤلؤة قطر وللمقيمين فيها الاستمتاع بمجموعة متنوعة من قوائم الطعام الخاصة بوجبات الإفطار والسحور في شهر رمضان المبارك، وذلك في المطاعم الفاخرة والمتنوعة والمنتشرة في جميع أنحاء اللؤلؤة قطر.

ويمكنهم أيضاً الاستمتاع بالتسوق لشراء البخور العربي والعطور الشرقية، أو التجول في محلات البقالة أو محلات بيع الهدايا المنتشرة حول منافذ البيع بالتجزئة في بورتو أرابيا اللؤلؤة قطر، والتي تكون قد أعدت نفسها مسبقاً لتظهر منسجمة مع الطقوس الرمضانية، ومتلائمة مع الأجواء الروحانية الخاصة بشهر رمضان المبارك".

كيف تستعد اللؤلؤة قطر لاستقبال رمضان ؟

تتلاءم استعدادات اللؤلؤة قطر كواحدة من أفضل الوجهات السياحية القطرية، مع الصورة الروحانية المميزة لشهر رمضان المبارك، فيحرص القائمون على تطوير اللؤلؤة قطر على ظهورها في الشهر الكريم كواحدة من أفضل الوجهات الرمضانية أيضاً.

ويبدأ ذلك من أعمال الإنارة الطرقية والإضاءة الزخرفية التي تزين الأماكن العامة على طول المدخل الرئيسي لجزيرة اللؤلؤة قطر، بالإضافة إلى ممشى بورتو أرابيا اللؤلؤة قطر، وبوليفارد اللؤلؤة قطر وأروقة البيع بالتجزئة المنتشرة في جميع أنحاء اللؤلؤة قطر.

كما تتضمن استعدادات اللؤلؤة قطر انتشار التصاميم الإسلامية المستوحاة من الطبيعة الروحانية الخاصة بشهر رمضان المبارك، مما يولد المزيد من السحر والهدوء المنسجم مع الشهر الكريم.

إليك مثلاً "بيازا أرابيا" واجهة بورتو أرابيا اللؤلؤة قطر، والتي يمكن رؤيتها من مدخل اللؤلؤة قطر وهي تنبض بالحياة مع الألوان المبهرة والأضواء الساحرة التي تستحضر تلقائياً روح ليالي رمضان الاحتفالية.

القرنقعوه في اللؤلؤة قطر :

تحتفل اللؤلؤة قطر بتقليد القرنقعوه في اليوم الرابع عشر من رمضان في كل عام.

وتشرف الشركة المتحدة للتنمية، والمطور الرئيسي لجزيرة اللؤلؤة قطر على تنظيم هذه الاحتفالية بتحضير مجموعة من الأنشطة الترفيهية المنظمة والمخصصة للأطفال، بما يسلط الضوء على التراث الثقافي والديني الغني لدولة قطر ضمن أجواء مليئة بالمرح والترفيه والإثارة.

ويكون الهدف من هذا التقليد هو بث الحياة في جميع المناسبات الاجتماعية المتعلقة بالموروث القطري الشعبي، إلى جانب إدخال السرور والبهجة إلى قلوب الأطفال وهم يجوبون الأحياءَ بأزيائهم الشعبية والتراثية الأنيقة، ويرددون الأغاني التراثية مقابل حصولهم على الهدايا وأكياس الحلوى.

الخاتمة :

اللؤلؤة قطر هي تحفة من الحياة الخاصة والحديثة معاً، وهي تطوير حضري مبتكر وفريد من نوعه في مدينة "الدوحة" عاصمة قطر.

وتنافس اللؤلؤة قطر نفسَها وبقية الأماكن السياحية القطرية والعالمية الأخرى على تقديم أفضل الأجواء السياحية المثالية، وتوفير مقومات الضيافة والإمتاع والفائدة لجميع المقيمين في اللؤلؤة قطر وجميع زوارها على حد سواء، طيلة أيام العام عموماً، وفي شهر رمضان المبارك على وجه التحديد والخصوص.

وإن هذه التقاليد الرمضانية السنوية هي أكثر بكثير من مجرد تجربة فريدة تعكس اللؤلؤة قطر من خلالها أسلوب الحياة الفريد والمختلف الذي تعد اللؤلؤة قطر بتقديمه دوماً.

في الواقع؛ إنها رحلة روحية أقرب إلى الخيال، بل إنها حقيقة ممتعة تأخذك معها إلى عمق الثقافة القطرية المعاصرة والنابضة بالحياة المثالية التي تحرص اللؤلؤة قطر على بلوغها والوصول بها إلى العالمية.

مما سيعزز الاقتصاد القطري، وسيضيف دون أدنى شك بُعداً جديداً للسياحة والضيافة في اللؤلؤة قطر أولاً، ثم في دولة قطر بأكملها ثانياً.


Properties
918

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions