Adhunters - The Iconic Lusail Qatar Stadium

110 0 Updated: 2021-04-06 17:18:25 Listed: 2021-04-06 Report WEB ID: 1048

Topic

 

ملعب لوسيل قطر الأيقوني

بعد أن حصلت دولة قطر في ديسمبر 2010 على حق استضافة مونديال كأس العالم 2022، وتسلّم أمير قطر "الشيخ تميم بن حمد آل ثاني" راية استضافة بلاده للمونديال، أخذت دولة قطر على عاتقها العهد بتنظيم أفضل دورة من دورات بطولة كأس العالم.

ذلك أنها ستستضيف البطولة في أهم وأجمل المدن القطرية، مثل : الدوحة ولوسيل قطر والوكرة والخور والريان.

وبينما يجري تطوير جميع المدن القطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، سيكون ملعب لوسيل قطر المشروع الأكثر تميزاً في البلاد.

إذ يعد ملعب لوسيل قطر واحداً من أكبر الملاعب التي تستضيف الفيفا، وهو يتميز بتصميمه الجميل والمعقد والفريد من نوعه، مع الاستخدام الفني لبعض الأفكار مستوحاة من العالم العربي الشرقي.

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم 21 نوفمبر 2022 على ملعب لوسيل قطر.

ماذا تعرف عن ملعب لوسيل الأيقوني؟

إن ملعب لوسيل قطر الأيقوني في لوسيل قطر هو أحد أفضل استادات كرة القدم التي تم تشييدها في لوسيل قطر.

ويتميز ملعب لوسيل قطر الأيقوني بمبانيه الواسعة وتصميمه الممتاز، يعد أحد أكبر الملاعب في قطر والذي سيصبح قريباً نقطة جذب رئيسية للسائحين مع اقتراب موعد كأس العالم.

ومع التطور العالي، ومنطقة الجلوس الكبيرة، والفن المستوحى من العالم العربي والإسلامي، تمَّ تجهيز استاد لوسيل قطر لاستقبال اللاعبين والزوار لكأس العالم فيفا 2022 في الدوحة.

وتم تصميم ملعب لوسيل قطر الأيقوني لكأس العالم مع إشغال 80 ألف مقعد كلها مصممة برؤية مستقبلية، كما ستكون هناك مرافق لضمان زيارة آمنة ومريحة.

وسيتم تحسين مواقف السيارات لتقديم المزيد من الخدمات (مثل المظلات المظلة للألواح الشمسية)، وهذه خطوة ذكية يتم إجراؤها للحفاظ على الطاقة والاستفادة من الطاقة المتولدة في ملعب لوسيل قطر أثناء المباراة.

أما فيما يتعلق بالهندسة المعمارية لشكل استاد لوسيل قطر الفخم وواجهته الأمامية الخارجية، فقد تم استلهامها من فانوس الفنار الذي يمثل التفاعل السحري بين الضوء والظل.

بالإضافة إلى تميزه بالزخارف الدقيقة التي تم إضافتها كتلك الموجودة على الأوعية الشرقية المزخرفة، والتي تشير إلى الاهتمام بتصميم استاد لوسيل قطر مع الإشارة إلى تقاليد وفن العالم العربي.

أهمية استاد لوسيل قطر من حيث الاستدامة :

بصرف النظر عن كون استاد لوسيل قطر مضيفاً للعبة FIFA 2022 ، سيكون ملعب لوسيل قطر محوراً للمسافرين لتجربة تصميمه الأيقوني.

وسيتم تذكر أهمية استاد لوسيل قطر لأنه سيكون مصدر إلهام لكل رياضي، ويشجع كل فرد على أن يكون أكثر نشاطاً وحماساً.

وللحفاظ على إرث استاد لوسيل قطر مستمراً، سيتم تفكيك الملعب بعد انتهاء الفيفا، وسيتحول استاد لوسيل قطر بالكامل إلى مساحة تجارية، بينما سيتم التبرع ببعض العناصر وإعادة استخدامها في المستقبل.

حيث سيتم إعادة استخدام مقاعد ملعب لوسيل قطر كشرفة للمكان السكني الجديد، كما سيتم تحويل مساحة الملعب بالكامل إلى مركز تجاري.

بالإضافة إلى إتاحة مساحة معيشية ميسورة التكلفة تتضمن المدارس والمحلات التجارية والمقاهي والعيادات الصحية، وستكون مجتمعاً يشجع على نمو أفضل ومستدام لمدينة لوسيل قطر.

ومع التركيز بشكل أكبر على التنمية المستدامة لمدينة لوسيل قطر، والحفاظ على الأرض والطاقة، يتم تنفيذ استاد لوسيل قطر الأيقوني بطريقة تجعله مثلاً في تنمية الدول.

استاد لوسيل قطر بتصميم معماري مبتكر :

تم أخذ العديد من العوامل في الاعتبار أثناء إنشاء استاد لوسيل قطر.

وبينما تم وضع الخطة بالفعل، فإن التقنيات الحالية تضمن تأثيراً منخفضاً على الطبيعة عندما يتعلق الأمر بالتدهور البيئي والتلوث، وإليك بعض النقاط :

  • توفير الطاقة في استاد لوسيل قطر :

لقد بذلت الإدارة جهداً كبيراً للحفاظ على الموارد أثناء البناء وبعده، من إعادة تدوير النفايات والمياه والموارد الطبيعية الأخرى إلى تدوين الاستخدام طويل الأمد لكل مادة.

وقد غطى التقدم في استاد لوسيل قطر كل جانب من جوانب الحفاظ على كل مادة وتقليل استخدامها.

وفي الوقت نفسه، يتم فحص استاد لوسيل قطر عن كثب لضمان عدم وجود انبعاثات تلوث أو انخفاضها.

  • ملعب لوسيل قطر أكبر مساحة خضراء :

يتم التعريف عن استاد لوسيل قطر كأكبر مساحة خضراء مخدمة في لوسيل قطر، حيث سيتم تلبية جميع احتياجات الأفراد الممكنة على مسافة قصيرة سيراً على الأقدام.

كما تم اتخاذ خطوات لضمان استخدام وسائل النقل العام، والحد من انبعاثات الكربون.

وهناك الألواح الشمسية ودائرة إعادة تدوير المياه وغيرها من التقنيات المتقدمة للحفاظ على توازن استخدام الموارد.

  • ملعب لوسيل قطر مدينة على أحدث طراز :

سيكون ملعب لوسيل قطر حاضرة على أحدث طراز بتصميمه المبتكر، حيث يتم إجراء كل إضافة إلى البنية الأساسية بشكل دقيق ومدروس، على أن تكون هذه المنطقة (استاد لوسيل قطر) من المدينة فيما بعد أرضاً لـ200000 شخص يعيشون في وئام مع الطبيعة.

وعلاوة على ذلك، سيتم تنفيذ التطورات في استاد لوسيل قطر بطريقة متعددة الأغراض حيث سيكون هناك مجتمع بأكمله للحفاظ على سبل عيش الكثيرين.

  • تصاميم السقف المعقدة في استاد لوسيل قطر :

يحمل سقف استاد لوسيل قطر أهمية أخرى عندما نتحدث عن تقنيات البناء، فقد تم استخدام أحدث المواد لبناء السقف للسماح بدخول الكمية المثلى من الضوء إلى استاد لوسيل قطر.

كما سيسمح السقف بالضوء للنمو المثالي لعشب ملعب لوسيل قطر، والحفاظ على درجة الحرارة المناسبة دون إثقال كاهل مرافق تكييف الهواء في استاد لوسيل قطر


Properties
2384

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions