Adhunters - Geographical location of Lusail Qatar

94 0 Updated: 2021-04-05 16:06:12 Listed: 2021-04-05 Report WEB ID: 939

Topic

 

"الموقع الجغرافي لمنطقة لوسيل قطر"

لوسيل قطر.. مدينة المستقبل الذكية.. و المدينة المتميزة بموقعها
ان لوسيل قطر احدى اهم المناطق السكنية المطورة في قطر, حيث تعد لوسيل قطر من اهم المشاريع العقارية التي تنفذها شركة لوسيل للتطوير العقارية نيابة عن شركة الديار القطرية.
تقع مدينة لوسيل قطر ضمن منطقة جغرافية مميزة و موقع استراتيجي مهم , فتقع لوسيل قطر الى الشمال من مدينة الدوحة حيث تبعد عنها بحوالي 16 كيلو مترا , و تبلغ المساحة الاجمالية ل لوسيل قطر 38 كيلو مترا مربع و توجد بها 4 جزر و 19 منطقة تجارية بالاضافة الى 22 فندقا مبنيا وفق أحدث التصاميم المعمارية العصرية متناهية الدقة عدا عن العديد من المنشآت السكنية و الترفيهية و المكاتب ذات المساحات المختلفة و غيرها , لتجعل من لوسيل قطر مدينة متكاملة .
توصف لوسيل قطر بأنها مدينة المستقبل و ذلك بسبب  موقعها الرائع و احتوائها على  نظام مواصلات مائي و سكك حديدة ذات وزن خفيف بالإضافة الى شبكة من الطرق المخصصة  للدراجات الهوائية و للمشاة ,بالتالي فإن لوسيل قطر  تعد تجسيدا لرؤية دولة قطر في العام 2030م و عنصرا لجذب الاستثمار اليها , فقد تم تصميم لوسيل قطر وفقا لأرقى التصاميم العالمية حيث تضمن الحياة المريحة و الرفاهية للسكان و للزوار لتشكل مزيجا من الحداثة و الاصالة في مكان واحد, فمدينة لوسيل قطر قد عكست التراث القطري الرائع و الحداثة المتفردة بمميزاتها في آنٍ معا.
بالاضافة الى ذلك فان الموقع الجغرافي المهم لمنطقة لوسيل قطر, قد شجع القائمون ليسعوا الى ارفاق أحدث التقنيات و الوسائل التكنولوجية الحديثة في لوسيل قطر و التي تتضمن شبكات الاتصال السلكية و اللاسلكية  و ذلك من أجل دعم أسلوب حياة الناس و تحقيق الازدهار الاقتصادي و الخدمات المتقدمة لقطر وسكانها لتصبح لوسيل قطر مدينة ذكية ومتكاملة .
تضم لوسيل قطر العديد من المناطق السياحية و الترفيهية ومنها :
"جزيرة قطيفان" : تقع في أقصى الجزء الغربي من لوسيل قطر و هي بالاساس لم تكن جزيرة بل كانت جزءا من البر الاساسي  لدولة قطر الا انه تم انشاء ممر مائي صناعي فيها سيجعلها جزءا من الخليج العربي .
"ستاد لوسيل قطر " : يقع على الحدود الشرقية لمدينة لوسيل قطر حيث يتسع لحوالي 80 الف شخص و فيه سيتم استضافة مباريات نهائي كأس العالم لعام 2022 م بحيث يتميز عن بقية ملاعب المونديال في قطر و العالم أنه قابل للتفكيك و سيتم تحويل موقعه بعد مباريات كأس العالم الى قاعة محاضرات كبيرة و مدرسة و مركز تجاري و وحدات سكنية في لوسيل قطر.
"المنتزهات الطبيعية ": ومن أهمها منتزه الخور الواقع على طول الحدود الغربية لمدينة لوسيل قطر ,بالاضافة الى منتزه الهلال الذي يضم العديد من المساحات لركوب الدراجات الهوائية و اللعب و غيرها , بالاضافة الى منتزه الوادي.
"سيف لوسيل" : حيث تضم العديد من المقاهي و المتاجر الفخمة و غيرها من أماكن الاستجمام و الترفيه في لوسيل قطر.
"لوسيل بلازا" : يقوم مشروع لوسيل بلازا في قلب مدينة لوسيل قطر يشرف هذا المشروع على الساحل الشرقي  لمدينة لوسيل قطر عند نهاية منطقة البولفار و تحده من الشمال و الجنوب جبل ثعيلب و منطقة سيف لوسيل قطر.

فيعتبر الموقع الاستراتيجي والجغرافي  المهم لمنطقة  لوسيل قطر قد ساعد لتكون لوسيل قطر من ضمن مشاريع كأس العالم لعام 2022 و أحد أهداف رؤية قطر الوطنية للعام2030 التي تركز على التنمية المستدامة و تأمين العيش لشعب قطر من خلال جذب السياحة و الاستثمار إلى منطقة  لوسيل قطر.


Culture
1699

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions