Adhunters - Construction in Lusail, Qatar

252 0 Updated: 2021-04-05 19:17:34 Listed: 2021-04-05 Report WEB ID: 958

Topic

الإعمار في لوسيل قطر

 

الإعمار في مدينة لوسيل قطر 
لوسيل قطر إحدى أهم المناطق السكنية المطورة في قطر ،حيث تتمتع لوسيل قطر بميزات تميزها عن غيرها وتجعلها مصدرا للجذب السكاني والسياحي ،كإمتداد طبيعي لمدينة الدوحة.
وتبلغ المساحة الاجمالية لمدينة لوسيل قطر 38 كيلو متراً مربعاً ، توجد فيها 4 جزر ، و19 منطقة تجارية بالاضافة الى 22 فندقا مبنياً وفق أحدث الطرز المعمارية.
تقوم شركة لوسيل قطر للطوير العقاري ببناء لوسيل قطر ،نيابة عن شركة الديار القطرية ،وتعتبر لوسيل قطر أضخم مجمع مستقل يتم إنشاؤه في دولة قطر ،حيث تعتبر لوسيل قطر تجسيدا ً لرؤية قطر الوطنية في مجال التطوير العقاري في العام 2030
مايميز الإعمار في لوسيل قطر أنه تم تصميم الأبنية والمرافق والحدائق والمدراس والأبراج في لوسيل قطر وفقاً لأرقى التصاميم العالمية ،بحيث تضمن الحياة المريحة والرفاهية للسكان والزوار في لوسيل قطر .
حيث تم إنشاء مدينة مخصصة للترفيه في لوسيل قطر ومدينة الطاقة وأبراج المنطقة المالية الجديدة والجزر السكنية وملعبي غولف وسط المنطقة السكنية وشواطىء هادئة ومراسي تتسع لأكثر من 1800 قارباً ويختاً فاخراً.
تعد لوسيل بلازا أكبر مشروع إعماري في لوسيل قطر  ،حيث تمثل قلب المدينة النابض وتشكل مع منطقة أبراج لوسيل قطر الوجه الأيقوني لمدينة لوسيل قطر ،وتتميز بشوارع سريعة وشوارع داخلية مربوطة بمحطات قطارات النقل الخفيف ،إضافة إلى مواقف متعددة الطوابق تستوعب 2300 سيارة ،حيث ستقوم شركة الديار القطرية بتنفيذ هذا المشروع ،وتبلغ قيمة العقد المبرم بينها وبين شركة لوسيل قطر للتطوير العقاري أكثر من أربعة مليارات و126  مليون ريال قطري.
ويعتبر مشروع لوسيل بلازا العلامة الفارقة بين مشاريع مدينة لوسيل قطر ،إذ يتميز بهندسته المعمارية الفريدة من نوعها ،والمعقدة من حيث التنفيذ والأشكال الهندسية المتطورة التي يعتمدها هذا المشروع ،بحيث يتكون من طابقين من الأنفاق مخصصة لسير المركبات وطابق نفقي ثالث لقطار النقل الخفيف للربط بين خطي القطار الشمالي والجنوبي في المنطقة ضمن لوسيل قطر ، إضافة إلى نفق مخصص لسير المركبات السريعة ،ونفق أيضاً بطيء السرعة يؤدي إلى مواقف السيارات وابراج لوسيل قطر . 
وقد تم تصميم لوسيل بلازا لكي تكون قلب مدينة لوسيل قطر ،وذلك لما تتمتع به من إطلالة على جزر قطيفان الخلابة .
أما مشروع الشارع التجاري في لوسيل قطر ،فهو تحالف مكون مز شركتي "دبليو سي تي برهارد  و العلي للمشاريع" وذلك لإنشاء  البنية التحتية لمنطقة الشارع التجاري والطرق الداخلية والخارجية والمرافق ومواقف السيارات تحت الأرض ،وتبلغ قيمة هذا العقد مليار 217 مليون ريال قطري.
ويعتبر الشارع التجاري المدخل لوسط مدينة لوسيل قطر ،حيث يعتبر شارع التسوق الاول في منطقة الخليج العربي ،ومن جاتبه أكد المدير العام لتحالف شركتي " دبليو سي تي برهارد والعلي للمشاريع" قائلا : إننا نشعر بالفخر والسعادة لفوزنا بهذا العقد الذي يمكننا مز المساهمة في إعمار وبناء مدينة لوسيل قطر التي هيه مدينة المستقبل بالفعل ،مشيراً إلى أن هذا المشروع يمثل قفزة نوعية للهندسة المعمارية في لوسيل قطر ،بالإضافة إلى إلى المشاريع الإعمارية القائمة في مدينة لوسيل قطر ،نجد مشروع الشارع الهلالي من أهن مشاريع البنية التحتية في لوسيل قطر ،التي تتضمن الأعمال الأساسية للبنية ومحطات قطار النقل الخفيف تحت الأرض , تبلغ قيمه العقد 918 مليون ريال قطري وتتضمن اعمال البنيه التحتيه لمشروع الشارع الهلالي انشاء طريق بطول 3 كيلو مترات لكل اتجاه 650 مترا للنقل المشترك (المركبات وقطار النقل الخفيف ) ، و 3 محطات لقطار النقل الخفيف وشق أنفاق بطول 20 كيلو متراً لشبكات المياه والصرف الصحي و 11 كيلو متراً من شبكة كابلات قوة 66 كيلوڤولط .
أما بالنسبه لمشروع طريق لوسيل قطر فهو جزءاً هاماً من مشروع إعمار مدينه لوسيل قطر تصل تكلفته حوالي 1.36 مليار ريال قطري يتالف من ثلاث حارات بطول يبلغ 6.3 كيلو متر مربع مع تقاطعين.
إن المشروع يربط مدينه لوسيل قطر بطريق لوسيل السريع جنوبا من خلال التقاطع الجنوبي و الى الحدود الغربيه لمنطقة  A مارينا لوسيل قطر عبر عده تقاطعات ويربط المشروع ايضا مدينة لوسيل قطر بالحدود الشماليه لمنطقة المارينا و مدينة قطر الترفيهية من خلال جسر تقاطع المارينا في لوسيل قطر . 
أخيراً نستطيع ان نقول ان دولة قطر كرست كامل جهودها من اجل اعمار مدينة لوسيل قطر وذلك من اجل رفع الاقتصاد الوطني والنهوض به وتحقيق اهداف رؤيه قطر الوطنيه لعام 2030 م.


Culture
2298

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions