Adhunters - Commercial Street in Lusail, Qatar

185 0 Updated: 2021-04-06 15:36:24 Listed: 2021-04-06 Report WEB ID: 1002

Topic

 

الشارع التجاري في لوسيل قطر

 

مدينة لوسيل قطر هي مدينة المستقبل، وهي واحدة من أهم المدن الذكية في دولة قطر والعالم.

وقد تم إنشاؤها بدعم من الحكومة القطرية، وتحت إشراف شركة لوسيل قطر بالنيابة عن شركة الديار القطرية للتطوير العقاري.

وقد تم تصميم لوسيل قطر وبناؤها بما يعزز أسلوب حياة الشعب القطري في لوسيل قطر، ويُمكّن الشركات التجارية من الاستثمار فيها من خلال خدمات فعالة ومستدامة توفرها البنية التحتية المتكاملة لتقنية المعلومات والاتصالات في لوسيل قطر.

الاستثمار في لوسيل قطر :

بالتعاون مع شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، ترأس سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر وفداً من غرفة التجارة والصناعة، إلى جانب سعادة السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس الغرفة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، والمدير العام، وعدد من رجال الأعمال القطريين، وقاموا بزيارة ميدانية إلى منطقة الشارع التجاري في مدينة لوسيل قطر؛ الحي التجاري المنتظر، وأزاحوا الستار عن بعض الفرص الاستثمارية الواعدة والمتاحة حالياً في لوسيل قطر أمام المستثمرين القطريين والأجانب.

منطقة الشارع التجاري في لوسيل قطر :

تمتد منطقة الشارع التجاري في لوسيل قطر بطول 1.3 كيلومتر مربع.

ويشكل الشارع التجاري في لوسيل قطر وجهة تجارية وسكنية ديناميكية ومتنوعة في مدينة لوسيل قطر.

ويضم الشارع التجاري في لوسيل قطر مجموعة من الوحدات السكنية الفاخرة متعددة الاستخدامات، إلى جانب مجموعة المحلات التجارية المصممة وفق أعلى معايير التصميم والجودة العالمية.

كما تمتد منطقة الشارع التجاري في لوسيل قطر من قلب مدينة لوسيل، من طريق الخور السريع غرباً إلى أبراج لوسيل بلازا شرقاً، وتحتضن 18 مبنى مخصصاً للاستخدام ضمن خمسة مجالات رئيسية، هي :

  1. مساحات البيع بالتجزئة.
  2. المكاتب.
  3. الفنادق.
  4. الوحدات السكنية.
  5. مراكز المعارض.

ومن المقرر أن يستضيف الشارع التجاري في لوسيل قطر مجموعة كبيرة من منافذ التسوق، إلى جانب الفنادق من فئة أربع وخمس نجوم، بالإضافة إلى المساحات المكتبية والمعارض الفنية والمكتبات والاستديوهات ومنافذ البيع بالتجزئة وصالات عرض السيارات والمطاعم والمرافق الترفيهية.

وعقب هذه الجولة، وأثناء تصريح صحفي، قال سعادة الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني :

"إن مشروع الشارع التجاري في مدينة لوسيل قطر يتيح فرصاً استثمارية فريدة لرجال الأعمال القطريين، ويستقطب المستثمرين الأجانب، ولاسيما أصحاب العلامات التجارية العالمية نظراً لموقعه الاستراتيجي في وسط مدينة لوسيل قطر التي تعد مدينة المستقبل المنتظر وأول مدينة ذكية في قطر والمنطقة".

تصميم الشارع التجاري في لوسيل قطر :

تم تصميم منطقة الشارع التجاري في لوسيل قطر على غرار شارع الشانزليزيه الفرنسي الشهير، بحيث يشكل وجهة تجارية وسكنية نابضة بالحياة، وتضم مجموعة متنوعة من أماكن التسوّق والمطاعم المنتشرة على امتدادها، مما يمنح المقيمين في لوسيل قطر وزوارها تجارب فريدة من نوعها في أسلوب الحياة والترفيه.

ويعد الشارع التجاري في لوسيل قطر إحدى أكثر الوجهات جذباً للأنشطة التجارية، إذ أنه يعكس في تصميمه الدقة والحداثة، إلى جانب اتباع أفضل المعايير العالمية المتبعة لخدمة أغراض التسوّق وتناول الطعام في الهواء الطلق في شارع المشاة.

كما توفّر منطقة الشارع التجاري في لوسيل قطر سهولة الحركة الداخلية من خلال ربطها بشبكة من أنظمة النقل المتطورة، ومواقف السيارات تحت الأرض والتي تستوعب أكثر من ألفي سيارة.

الخاتمة :

مدينة لوسيل قطر الذكية، أو ما أصبح شائعاً من تسميتها "مدينة المستقبل" هي مفهوم حديث تم تنفيذه في دولة قطر ضمن أكثر المدن والمناطق تقدماً وتطوراً في العالم.

وقد كانت الفكرة الأساسية المنتظرة من إنشاء مدينة لوسيل قطر الذكية هي توظيف أحدث اتجاهات وأدوات تقنية المعلومات لدعم أساليب حياة الناس في لوسيل قطر، بالإضافة إلى التطور والتقدم والازدهار بدولة قطر والاقتصاد القطري نحو الأفضل.

وتمتد مدينة لوسيل قطر على مساحة تبلغ 38 كيلو متراً مربعاً، وتضم أربعة جزر استثنائية و19 منطقة سكنية متعددة الأغراض، بالإضافة إلى مناطق متعددة الاستخدامات ومناطق ترفيهية وتجارية وسكنية فخمة.

ويُتوقع أن يصل العدد الإجمالي التقديري لسكان مدينة لوسيل قطر إلى 450.000 شخص.

والجدير بالذكر أن مدينة لوسيل قطر تضم وحدات سكنية متعددة، ومبانٍ مكتبية ذات أحجام مختلفة، و22 فندقاً بتصنيفات دولية مختلفة، مما يجعلها عامل جذب في غاية الأهمية للاستثمار في لوسيل قطر وفي قطر عموماً.

كما توفر مدينة لوسيل قطر بيئة مفتوحة تتميز بتوافر وسائل التكنولوجيا الحديثة والمتطورة التي تشتمل على شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية التي توفر خدمات متقدمة لجميع الزائرين والقاطنين في لوسيل قطر.

وتساهم خدمة المدينة الذكية في لوسيل قطر في تعزيز مكانة لوسيل قطر كواحدة من أكثر المدن تقدماً في قطر، كما تعد المقيمين في لوسيل قطر ومجتمع الأعمال وزوار لوسيل قطر بمجموعة متنوعة من الخدمات ومرافق الاتصالات التي ستسمح لهم بالوصول إلى أية شبكة من أي مكان وفي أي وقت.


Properties
1620

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions