About the Lusail City Qatar website.

18 0 Updated: 2021-04-08 12:47:32 Listed: 2021-04-08 Report WEB ID: 1137

Topic

 

عن موقع مدينة لوسيل قطر

تقع مدينة لوسيل قطر إلى الشمال من العاصمة القطرية الدوحة، بمساحة تبلغ ثمانية وثلاثين كيلو متر مريع زاخرة بأحدث المنشآت الترفيهية والسكنية والتجارية، وتنقسم مدينة لوسيل قطر إلى أربع جزر، وتسعة عشر منطقة تجارية، وتستوعب مدينة لوسيل قطر أكثر من مئتي ألف شخص، ومئة وسبعين ألف موظف، بالإضافة إلى 80 ألف زائر.
كما تحتوي مدينة لوسيل قطر على مدينة الطاقة، والمدينة الترفيهيّة، كما يحدّ مدينة لوسيل قطر من الجهة الجنوبيّة الشرقيّة مشروع اللؤلؤة قطر.
وقد أنشأت مدينة لوسيل قطر، كمشروع متوافق مع الرؤية القطرية الوطنية التي تسعى لجعل دولة قطر من الدول المتقدّمة بحلول عام2030م.
وتجمع تصاميم مدينة لوسيل قطر بين التقاليد القطرية مع فنون العمارة الإسلاميّة بأسلوبٍ حضاري وعصري، ولحرص دولة قطر على أن تكون مدينة لوسيل قطر صديقة للبيئة، فكانت مدينة لوسيل قطر أول مدينة خضراء في دولة قطر.
هذا ويعود سبب تسمية مدينة لوسيل قطر بهذا الاسم، نسبة لأحد أنواع الزهور النادرة التي تنمو في دولة قطر، وقد أخذت مدينة لوسيل قطر هذه الأهمية من تاريخها القديم والمتعلق بشكلٍ أساسي بضم أراضيها قلعة مؤسس دولة قطر الحديثة المشهور بالشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، حيث كانت تُسمى هذه القعلة باسم قلعة لوسيل، والذي تعوّد الشيخ جاسم على إدارة الحكم منها، ويقال أنّ مدينة لوسيل قطر موجودة في منطقة قريبة من موقع القلعة القديمة لذلك سميت لوسيل قطر بهذا الاسم.
هذا ويقع مركز لوسيل قطر للقيادة والتحكم في قلب مدينة لوسيل قطر الذكية، حيث تتمركز عملية إدارة ورصد جميع الخدمات المتميزة في مدينة لوسيل قطر.
هذا وتحتوي الأحياء الشمالية من مدينة لوسيل قطر العديد من المدارس والمنشآت السكانية والمباني الصحية والخدمية، بالإضافة إلى مساكن الموظفين متوسطي الدخل في مدينة لوسيل قطر، وذلك لتوفير جميع الخدمات الضرورية والأساسية لسكان وزوار مدينة لوسيل قطر.
هذا وبنيت مدينة لوسيل قطر على مراحل كالآتي:
انتهت مشروعات البنية التحتية للمستثمرين في الربع الأول من 2017 في لوسيل قطر.
 اكتملت البنية التحتية لمدينة لوسيل قطر في الربع الأول من عام 2018.
اكتمال خمس وستون بالمئة من مدينة لوسيل قطر عام 2022.
اكتمال مشاريع مدينة لوسيل قطر بالكامل عام 2030 طبقاً لرؤية قطر الوطنية.
 اكتمال الشارع التجاري وسيف "لوسيل" وجزر قطيفان في مدينة لوسيل قطر بين عامي 2019-2020.
هذا وتقدم مدينة لوسيل قطر الكثير من الخدمات بكونها أول مدينة ذكية في دولة قطر، 
ومن بين هذه الأفكار والخدمات الجديدة في مدينة لوسيل قطر، هي تفادي مشكلة دخول وخروج العاملين بداية ونهاية الدوام، والزحام الكبير للسيارات في الصباح وبعد انتهاء الدوام في مدينة لوسيل قطر، لذا عند تصميم المدينة كانت هناك مناطق للوزارات ومناطق الأعمال، بالإضافة إلى مناطق سكنية لمختلف الفئات في مدينة لوسيل قطر. 
وقد ساعد الموقع الاستراتيجي لمدينة لوسيل قطر على تقديمها كل الخدمات لقاطنيها وزائريها بأفضل طريقة ممكنة، حيث أنها امتداد للعاصمة القطرية الدوحة، وتبذل جهدًا كبيرًا في أن تكون مثالية ومقصد كل من يبحث عن الراحة والمتعة  في دولة قطر وذلك عبر تصميماتها العمرانية وفق أحدث التصاميم العالمية، واحتوائها على بنية تحتية قوية وحديثة تنافس بها أحدث مدن العالم، كما أنها من الدول التي سمح القانون القطري للأجانب بالتملك الحر فيها والحصول على الإقامة الدائمة في أفضل دول الخليج العربي دولة قطر


Properties
1438

Contact Details

Like & Unlike:
Your Rate:

Comments

Similar Discussions