Nov 13, 2021

Reasons to visit the Pearl Qatar.

Reasons to visit the Pearl Qatar. | Discussions QATAR #216 - 1  image

 

عندما تشاهد الاهتمام الكبير بوسائل الإعلام او وسائل التواصل الاجتماعي بجزيرة اللؤلؤة قطر او انك تتعرف على عدة اشخاص من اقربائك او اصدقاءك قاموا بزيارة  الجزيرة يتبادر الى ذهنك سؤال ,ماهي الاسباب التي تدعو هذا الكم الهائل من الاشخاص بجميع انحاء العالم الى زيارة جزيرة اللؤلؤة قطر او لماذا هذا الاهتمام الكبير بهذه الجزيرة من قبل وسائل الاعلام او شركات السياحة

سنقدم لك اجابة مختصرة عن عديد الأسباب التي تجعلك مهتم بزيارة جزيرة اللؤلؤة قطر ودعنا نتحدث اولا عن جزيرة وموقعها

تتكون جزيرة اللؤلؤة قطر من سلسلة من الجزر الاصطناعية تشكل مدينة متكاملة تقع على الجانب الشمالي لشاطئ مدينة الدوحة القطرية ويضم مشروع اللؤلؤة العديد من الأبراج السكنية والمجمعات التجارية وشاطئ خلاب بالإضافة إلى بنية تحتية متطورة كما يحد اللؤلؤة من الشمال مشروع مدينة الوسيل.

تنقسم الجزيرة إلى عشر مناطق تتخذ كل منها طابعاً خاصاً بحسب نوع المباني إن كانت فلل شاطئية أو فلل حدائقية أو شقق سكنية ضمن بنايات.

تصل سعة مشروع اللؤلؤة إلى ثلاثين ألف نسمة وتعتبر منطقة رائعة ومثالية للسكن في وسط قلب العاصمة القطرية الدوحة.

توجد في الجزيرة  للؤلؤة قطر العديد من الأسواق والمجمعات التجاريّة التي تحتوي على مختلف الماركات العالميّة المتخصصة في مجال الألبسة، والمجوهرات، والأطعمة، والمأكولات المختلفة، كما تحتوي على أحدث وسائل الترفيه والتنزه، ويُشار إلى أنّ مساحة جزيرة لؤلؤة تبلغ ما يقارب الثلاثة وثلاثين كم²، ولعلّ أهم ما يميّزها احتواؤها على العديد من الفنادق والمنتجعات السياحيّة التي لها شهرة واسعة على مستوى العالم، بالإضافة إلى وجود العديد من الفلل الموجودة على الشاطئ والتي تُطلّ على البحر مباشرة.

يُعد العيش في هذه الجزيرة الاصطناعية من احد الخيارات المحببة لدى الكثيرين من القاطنين في قطراو خارجها .

 وسوف نستعرض بعض من اهم هذه الميزات

المناظرالخلابة التي تطل عليها اللؤلؤة سواء كانت مناظر المدينة أو الخليج،

التسوق: تتعدد خيارات التسوق من محلات الماركات العالمية والبوتيكات الفاخرة، إلى المتاجر الضخمة وأماكن الترفيه، حيث تعد الؤلؤة قطر احدى اهم واجهات التسوق

الشاطئ: كان لوجود شاطئ قريب هو من الميزات الرائعة وخصوصاً مع طقس مناسب للسباحة على مدار العام.

مكان مناسب لتربية الحيوانات الأليفة:

يُعرف عن اللؤلؤة قطر بأنها من أكثر المناطق المناسبة لتربية الحيوانات الأليفة في قطر.

المسارات وأماكن التنزه:هذه المواقع لا تتميز بكونها جميلة فحسب، وإنما يمكنك أيضاً الاستفادة منها بإضافتها إلى جدول تمريناتك الرياضية اليومية.

الشرفات:معظم المنازل على الجزيرة تتمتع بوجود بلكون فيها وهو أمر يحبه الجميع حتماً ويستمتع به!

 ومن الجدير بذكر ان هناك عدة مناطق في جزيرة اللؤلؤة وتنقسم الجزيرة الى عدة مناطق وهي ورتو أرابيا. كوستا مالاذ. فيفا بحريّة. الكارتييه. إيزولا دانا. الفلل البحريّة. الغران كروز. فلل لابلاج

وسنتحدث على سبيل المثال لا الحصر على  منطقة قناة كارتييه بألوانها المفعمة بروح البندقية، إحدى أهم المواقع التي بدأت ترسخ بقوة من مكانتها وتحتل مكاناً مرموقاً ضمن قطاعات التجزئة المزدهرة والمتنوعة في البلاد، خاصة وأنها تقوم بتوفير عدد كبير من المحلات التجارية، إذ تعدّ منطقة مناسبة لأولئك الذين ينشدون الرقي والتميز. ويضفي أسلوب التسوق في البوتيكات على أهمية قناة كارتييه التي تشعرك هي الأخرى بالحميمية، ما أكسبها شعبية خاصة لدى السكان المقيمين فيها وكذلك الزوار.

ومن خلال أجوائها الساحرة وقنواتها المائية الملونة، بدأت قناة كارتييه تتطور بسرعة لافتة لتتحول إلى قرية تسوق فريدة من نوعها. وإزداد الإقبال عليها من عامة الجمهور خاصة وأن الجميع الآن يصفونها بأنها منطقة جديدة وفريدة وممتعة في آن، وهو ما زاد من شعبيتها الكبيرة وتهافت الناس الى زيارتها.

ويذكران تقرير لصحيفة نيويورك تايمز اكد  أن الدوحة تحولت إلى رؤية لامعة للمستقبل، من خلال انجازات عدد من أشهر المهندسين المعماريين في العالم على غرار: جان نوفيل، زها حديد، آي أم بي، ريم كولهاس، أليخاندرو أرافينا، اراتا ايسوزاكي.

وبين التقرير أن الدوحة على مدار العقود الأربعة الماضية، تطورت وتحولت من صيد اللؤلؤ إلى مكان لأهم المباني الفنية كمتحف الفن الإسلامي، بالإضافة إلى مجموعة هائلة من ناطحات السحاب التي تمثل مساحة لامعة وجديدة تزداد بسرعة مع اقتراب كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تستضيفها قطر مما يجعلها في دائرة الضوء.